السبت ١٨ شوال ١٤٤٥هـ  |  27 نيسان 2024  


محافظة واسط تشهد انعقاد مهرجان الشهادة السنوي بنسخته الحادية عشرة.

2021/12/16 المشاهدات : 732
img

أقام منتدى الإمام الحسين عليه السلام الثقافي وبالتعاون مع وحدة المواكب الحسينية في ناحية الدبوني في محافظة واسط مهرجان الشهادة السنوي بنسخته الحادية عشرة ،اذ حمل شعار(معرفة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام نجاة الأمة) بحضور نخبة من أساتذة الحوزة العلمية وشيوخ العشائر.

وذكر الشيخ حازم العبودي المشرف العام على المهرجان لقناة كربلاء الفضائية أن"ذكرى شهادة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء عليها السلام تحمل الكثير من الدروس والمعاني والتي انطلق منها هذا المهرجان حيث تنوعت فقراته وشملت إقامة مؤتمر لشيوخ العشائر وإلقاء المحاضرات التوعوية والدينية عن حياة سيدة نساء العالمين".
وأشار إلى أن" المهرجان ناقش العديد من الأفكار التي تريد تهديم الأسرة العراقية وكيفية محاربة هذه الأفكار الدخيلة على المجتمع العراقي مستلهمين دروس النجاة من حياة الصديقة عليها السلام".
فيما بين السيد رشيد الحسيني أستاذ في الحوزة العلمية أن " إقامة مثل هكذا مهرجانات ترسخ القيمة والهوية الإسلامية والدينية في نفوس الشباب والمجتمع ونحن بأمس الحاجة له في حياتنا اليومية هذه الذي تشهد هجمات أخلاقية ثقافية فمثل هكذا مؤتمرات وندوات تعطي دروسا وعبرا عن حياة الأئمة الأطهار عليهم السلام".
تحرير/ انمار الفضلي.
المراسل/ حسين علي/ واسط .



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

42 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

38 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

35 img