الخميس ١٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  25 نيسان 2024  


شعبة التبليغ والتعليم الديني تعقد مؤتمرها الخاص بتصحيح السنن العشائرية وفق الأحكام الشرعية الصحيحة.

2021/11/20 المشاهدات : 1005
img

تواصل شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عقد مؤتمراتها الخاصة بتصحيح السنن العشائرية وفق الأحكام الشرعية الصحيحة، حيث شهدت محافظة الديوانية عقد مؤتمر مع شيوخ ووجهاء عشائر المحافظة ، بهدف حثهم على الالتزام بتوجيهات المرجعية الدينية العليا وما يخص تصحيح السنن العشائرية، والتمسك بالقانون.

وقال الشيخ فاهم الإبراهيمي مسؤول شعبة التبليغ والتعليم الديني في العتبة الحسينية المقدسة قبل أربع سنوات بدأنا في مشروع تصحيح الظواهر الدخيلة على التقاليد العشائرية وتصحيح بعض مساراتها من خلال عقد المؤتمرات والندوات واللقاءات التي تدعو إلى نبذ هذه العادات.
وبين الإبراهيمي أن شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة للعتبة الحسينية المقدسة منذ تبنيها المشروع حتى اللحظة عقدت مئة واثنين وثمانين مؤتمرا ووجهتها هذه المرة محافظة الديوانية بحضور شيوخ ووجهاء العشائر حول السانية العشائرية .
وأضاف الإبراهيمي المؤتمر تضمن شرح مضامين الديات وفق رؤى المرجعية كالقتل العمد والخطأ وحالات الدهس وحل النزاعات العشائرية وبعض المسائل العشائرية المتداولة ومحاربة العنف فيما أكد الحاضرون على الالتزام بتوصيات المرجعية الدينية العليا والعمل على تطبيق السنن العاشرية وفق الأحكام الشرعية والقانونية .
حسين الجنابي : الديوانية



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

22 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

20 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

21 img