السبت ٩ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  18 أيار 2024  


إسلام آباد تترقب انطلاق فعاليات مهرجان نسيم كربلاء .

2017/03/28 المشاهدات : 1657
img

استكملت العتبة الحسينية المقدسة الاستعدادات الخاصة بانطلاق فعاليات مهرجان نسيم كربلاء السنوي الرابع في باكستان وبمشاركة العتبات المقدسة العلوية والعباسية والعسكرية فضلا عن الأمانة العامة للمزارات الشيعية.

ونقل موقع العتبة الحسينية المقدسة عن مسؤول وفد العتبة الحسينية مسلم عباس صكبان قوله " تم استكمال الاستعدادات لافتتاح الأسبوع الثقافي نسيم كربلاء الرابع في باكستان الذي يتضمن ثلاثة معارض متنوعة".
مبينا "خصص المعرض الأول للأطفال لنشر ثقافة أهل البيت عليهم السلام عن طريق عرض الإصدارات الخاصة بالأطفال والتي تحمل ثقافة أهل البيت عليهم السلام كالمجلات والملاحق كملحق يعسوب الدين الذي يحمل معلومات عن الإمام علي عليه السلام وملحق الحوراء زينب عليها السلام الخاص بالعقيلة زينب عليها السلام وملحق قصصي وتعليمي باللغة الإنكليزية".
وأضاف " كما أعد جناح الطفولة فعاليات خاصة بالأطفال تمثلت بمشاركتهم في جمع المعلومات على شكل بطاقات ملونة تحتوي على معلومات عن النبي وأهل بيته صلوات الله عليهم أجمعين يتم لصقها على شجرة مرسومة على جدار تحتوي أسماء النبي وأهل بيته، وبعد الانتهاء يحصل المشارك على جائزة، كما يتضمن مهرجان الأطفال على فقرة لتعلم الصلاة وتعلم حفظ قصار السور للقرآن الكريم وتصحيح القراءة".
وتابع مسؤول وفد العتبة الحسينية القول " معرض الرجال سيضم أجنحة متعددة للاصدارات والكتب والفولدرات، فضلا عن أجنحة خاصة بتقديم الخدمات الالكترونية".
موضحاً أن "الأسبوع الثقافي (نسيم كربلاء) الذي يقام برعاية العتبة الحسينية في العاصمة الباكستانية إسلام آباد سيستهل فعالياته برفع رايات قباب العتبات المقدسة وسط حضور رسمي وشعبي".
متابعة / عباس الانصاري



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

37 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

41 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

43 img