الخميس ١ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  9 أيار 2024  


لقاء مرتقب بين شيخ الأزهر الشريف والمرجع الديني الأعلى اية الله العظمى سماحة السيد علي الحسيني السيستاني دام ظله الوارف في العراق.

2021/11/06 المشاهدات : 2315
img

يتطلع العراق إلى زيارة مرتقبة من قبل شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب، إذ ستتضمن الزيارة لقاء المرجع الديني الأعلى اية الله العظمى سماحة السيد علي الحسيني السيستاني دام ظله الوارف، إلى جانب لقاء الرئاسات الثلاث مع جولة في بعض المحافظات العراقية.

وقال رئيس قسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة عقيل الشريفي لقناة كربلاء الفضائية إن " مدرسة الأزهر الشريف تمثل القيادة الأساسية والرئيسة للأخوة أهل السنة من الأمة الإسلامية، كما لها الدور الأبرز في قيادة المجتمعات الإسلامية لأكثر من مليار مسلم تابعين لهذه المدرسة، مما أدى إلى وجود اهتمام وتواصل ضروري بين جناحي الأمة الإسلامية المتمثلة بالجناح السني والجناح الشيعي اللذين يمثلان جسد الأمة بكامله، فكانت هذه المبادرة من قبل شيخ الأزهر بزيارة رسمية إلى العراق ولقائه بمرجعية النجف الأشرف".
كما أضاف الشريفي أن " هذه الزيارة تأتي لتمتين العلاقات بين الطائفتين الشيعية والسنية، في الوقت الذي تحتاج فيه الأمة إلى تقوية أواصر الأخوة الإسلامية وتعضيد التفاهم والتقارب بين المذاهب الإسلامية".
امير عرب-كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

مركز الميزان للرعاية الصحية المنزلية يقدم خدماته الطبية المجانية للمرضى في منازلهم بمختلف مناطق كربلاء والمحاف ...

2024/05/08

12 img

جامعة الزهراء تقيم الملتقى الثالث ليوم الكتاب العالمي.

2024/05/08

14 img

انعقاد المؤتمر الدولي الثالث لكلية التمريض في جامعة البصرة.

2024/05/08

15 img