السبت ١٨ شوال ١٤٤٥هـ  |  27 نيسان 2024  


مركز كربلاء للبورد العراقي يعقد ندوة علمية حول سرطان الثدي.

2021/10/28 المشاهدات : 996
img

عقد مركز كربلاء للبورد العراقي والعربي التابع لدائرة الصحة بالتعاون مع كلية الطب في جامعة كربلاء ندوة علمية حول سرطان الثدي ومناقشة آخر المستجدات التشخيصية والعلاجية لسرطان الثدي.

وقال الدكتور محمد كمبر مسؤول مركز كربلاء فرع النسيج المرضي " يعد السرطان من الأمراض التي انتشرت في العراق بشكل كبير بالأونة الأخيرة، لذا شرعنا بعقد هذه الندوة بمشاركة عدد من الأطباء الجراحين والمختصين بهذا المجال للوصول إلى المخاطر التي تصيب النساء اللواتي لا يعرفن الأعراض والتعرف على أحدث الطرق التشخيصية والعلاجية الخاصة بهذا المرض ".
وأضاف كمبر "إن الندوة أكدت على ضرورة توعية النساء وتثقيفهن على ضرورة أخذ الفحوصات الدورية الخاصة بسرطان الثدي لكشفه مبكرا للسيطرة عليه إذ يستهدف المرض الفئات العمرية التي تتراوح أعمارهن بين الأربعين والخمسين سنة، ولا يتوقف عند هذا الحد فقط بل يصيب الفئة الشبابية من الفتيات اللواتي يحملن الجينات الوراثية الأكثر عرضة له ".
وأشار الدكتور كرار الموسوي مدير مركز الإمام الحسين لعلاج الأورام إلى أن " نسب الإصابات في العراق قرابة العشرين بالمئة سنويا، لكن في هذه النسبة، الشفاء فيها يكون أعلى بكثير من نسب الوفيات في حال تم تشخيص المرض مبكرا من خلال المراكز التخصصية في عموم المحافظات ".
تحرير : حسين الجنابي.
المراسل : أمير محمد



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

44 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

40 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

35 img