الأربعاء ١٥ شوال ١٤٤٥هـ  |  24 نيسان 2024  


وزارة الصناعة والمعادن تضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الطبية.

2021/10/27 المشاهدات : 958
img

وضعت وزارة الصناعة والمعادن حجر الأساس لأربعة مشاريع جديدة في الشركة العامة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية في سامراء من أجل إنتاج مختلف الأدوية والمسحتضرات الطبية .

وقال الدكتور أسامة هادي المشرف على إنشاء المشاريع لقناة كربلاء الفضائية" بحضور وزير الصناعة والمعادن منهل عزيز الخباز تم وضع حجر الأساس لعدة مشاريع منها مصنع إنتاج المضادات الحياتية البنسلينات ومشتقاتها والذي سيعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى (64) مليون وحدة دوائية منتجة سنويا تتوزع بين الكبسول والحبوب المغلفة والمعلقات الجافة فضلا عن المصانع الأخرى المتمثلة بإنتاج المراهم والكريمات والتحاميل وإنتاج فيلات الباودر (السيفالوسبورينات ) والمستحضرات العقيمة أمبولات " .
وأضاف هادي " أن المعمل يبنى وفق المعايير العالمية ليكون صرحا معماريا متميزا وإضافة نوعية في مجال الصناعة الدوائية وسيجهز بمكائن ومعدات طبية من شركات عالمية فضلا على أنه يعمل على تقديم خدمات جمة إلى البلاد من خلال إنتاج أنواع مختلفة من الأدوية وتوفير أكثر من (250) فرصة عمل لأهالي مدينة سامراء وللعمالة الماهرة وأصحاب الخبرة " .
وتعد شركة سامراء لإنتاج الأدوية واحدة من الشركات الرصينة والتي تنافس كبريات الشركات محليا وعالميا كما أنها تطرح منتجاتها باسعار تناسب دخل المواطن العراقي.
تحرير : حسين الجنابي المراسل : وليد الخزاعي / صلاح الدين



ألمزيد من الاخبار

العتبة العباسية المقدسة تعقد ندوة خاصة للاحتفاء بالذكرى الثانية عشرة لتأسيس مجلة العميد العلمية المحكمة.

2024/04/23

59 img

المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ الكربلائي يتفقد سير الأعمال في مشروع مجمع الديار الطيبة السكني ال ...

2024/04/21

97 img

بمشاركة خبراء دوليين دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة تفتتح دورة فريدة في أصول التحكيم القرآني للر ...

2024/04/21

41 img