السبت ١١ شوال ١٤٤٥هـ  |  20 نيسان 2024  


العاشقون في كربلاء يجسدون بمواكبهم معنى السخاء

2021/09/26 المشاهدات : 533
img

جسد عشاق أبي عبد الله الإمام الحسين (عليه السلام) جميع معاني العطاء والسخاء، بما قدموه بمواكبهم المتراصة على جانبي الطرق المؤدية صوب ضريحه الطاهر من خدمة قل نظيرها أو انعدم، إذ تبدأ رحلة الخدمة منذ بزوغ الشمس حتى غياب قرصها المستدير.

وترى الأطفال يسابقون الكبار، بينما النساء تجهز وجبات الإفطار، كل مبتغاهم وهمهم توفير ما يحتاجه الزائر الذي اصطحب أهله لمواساة عقيلة بني هاشم (عليها السلام) عند عودتها من الشام مع الأطفال والنساء.
ويقدم للملايين التي تجوب شوارع كربلاء العديد من الخدمات من أهمها تلك التي تعمل على راحتهم، كتوفير أماكن لإيوائهم، وأماكن للاستحمام وأخرى للمبيت، فلم يبق أحد من بين الجموع إلا ورقد في مكان يليق بمكانة الزائر العاشق لسيد الشهداء (عليه السلام).
فيما تشهد مداخل المدينة حركة سير للمركبات تقترب كثيرا من الانسيابية لنقل الزائرين من وإلى مركز المدينة المقدسة، إذ اشتركت بخطة النقل جهات كثيرة؛ من بينها العتبات المقدسة، ودوائر حكومية بما فيها الجيش وقوات الأمن والحشد الشعبي.
وتكثف الجهات الصحية في المحافظة جهودها خلال أيام الزيارة لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للزائرين، إذ قامت بنشر المفارز المتنقلة وسيارات الإسعاف الفوري؛ لنقل الحالات الطارئة إلى المراكز الصحية والمستشفيات التابعة لدائرة الصحة والعتبتين المقدستين.
تحرير: مصطفى ملا هذال



ألمزيد من الاخبار

في كندا إقامة معرض لدعم القضية الفلسطينية

2024/04/18

21 img

الشركة العامة لتجارة الحبوب تبدأ بتسويق محصول الحنطة في ذي قار.

2024/04/18

22 img

قسم المشاريع الاستراتيجية يواصل أعماله في مستشفى خاتم الأنبياء (عليه السلام).

2024/04/16

46 img