الجمعة ١٨ رمضان المبارك ١٤٤٥هـ  |  29 آذار 2024  


جنود خلف الكاميرا جمعهم حب الإمام الحسين (عليه السلام) وخدمة إعلامه الهادف لاسيما خلال زيارة الأربعين.

2021/09/25 المشاهدات : 811
img

تستنفر الكوادر الفنية والإعلامية في مجموعة قنوات كربلاء الفضائية جهودها خلال زيارة أربعين الإمام الحسين (عليه السلام)؛ لنقل تفاصيل مسيرة العشق الحسيني صوب كربلاء الأحرار إلى جميع دول العالم، لاسيما وأن هذا الحدث المليوني يعد رسالة إنسانية على مدى الأزمان والعصور؛ لبيان عظمة الدين الإسلامي وثورة سيد شباب أهل الجنة الإصلاحية وقيمها السمحاء.

كوادر مجهولة آلت على نفسها تقديم المزيد خدمة للإعلام الزينبي الهادف لتسهم بنقل هذا الحدث المليوني، ومنها قسم الفحص والرقابة في مجموعة قنوات كربلاء، إذ بين مسؤولها محمد خان تفاصيل عملها لاسيما خلال زيارة الأربعين قائلا: المهمة الرئيسة لقسمنا هي فحص وتدقيق المواد الفنية المنتجة من قبل كوادرنا من مراسلين ومعدين ومخرجين من الناحية الفنية والشرعية واللغوية، وكذلك المواد الفنية المنتجة من قبل مكاتب القناة في داخل العراق وخارجه، فضلا عن المواد المنفذة من قبل بعض الشركات الإنتاجية الخارجية والخاصة بمجموعة قنوات كربلاء الفضائية.
وأضاف خان: إن الهدف من إنشاء هذا القسم المهم هو تقديم مادة فنية إعلامية هادفة خالية من المشاكل، وبما يلائم بثها في شاشة قناة كربلاء الفضائية؛ لكونها شاشة الإمام الحسين وأهل بيته (عليهم السلام).
وبين مسؤول قسم الفحص والرقابة: إن كوادرنا لم يتوقف عملها خلال أيام زيارة الأربعين بل استنفرت الجهود ليل نهار لمواكبة هذا الحدث الحسيني وإتمام فحص المواد المنتجة؛ لبثها أولا بأول عبر شاشة قناة كربلاء الفضائية وبما يسهم في متابعتها في جميع دول العالم.
من جهته بين مسؤول قسم متابعة المكاتب الخارجية عمار رياض أن كوادرنا تعمل على استلام المواد الفنية المنتجة في مكاتبنا في داخل العراق وخارجه، وإدخال بياناتها، ومن ثم تحويلها إلى الجهات المعنية لأجل بثها عبر شاشة قناة كربلاء الفضائية، وأضاف: إن عملنا في هذا القسم لم يتوقف خلال زيارة الأربعين لاسيما مع زيادة المواد الفنية المنتجة؛ من أجل استلامها ومتابعتها مع الجهات ذات العلاقة وتحويلها إلى قسم البث الفضائي لغرض بثها عبر شاشة قناة كربلاء.
وتابع القول: أما قسم المتابعة الفنية فوظيفته هو استلام المواد من قسم المكاتب الخارجية وإدخال بيانتها في (دورة حياة البرنامج) وتحويلها إلى قسمي الفحص والمونتاج، ومن ثم تحويلها إلى قسم الأرشيف .
وأكد مسؤول قسم متابعة المكاتب الخارجية أن كوادرنا الفنية لن تدخر جهدا خلال زيارة الأربعين لتقدم كل إمكانياتها لخدمة الإعلام الزينبي الهادف، المتمثل بقناة كربلاء الفضائية، لاسيما مع توافد الحشود المليونية لتعظيم زيارة أربعين الإمام الحسين (عليه السلام).
تحرير : علاء السلامي



ألمزيد من الاخبار

مدينة سيد الأوصياء للزائرين تستقبل أكثر من عشرة آلاف زائر يوميا خلال شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

20 img

بتواجد ممثلي ٢٦ دولة ..العتبة الحسينية تشارك في معرض طهران الدولي للقرآن الكريم بدورته الـ٣١

2024/03/28

22 img

العتبة الحسينية المقدسة تقيم عددا من الختمات القرآنية المرتلة في شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

26 img