السبت ١٨ شوال ١٤٤٥هـ  |  27 نيسان 2024  


كوادر مجموعة قنوات كربلاء الفضائية: تفان تام وجهود حسينية زينبية مهنية لنقل وقائع الأربعين الخالد إلى كل دول العالم.

2021/09/24 المشاهدات : 1049
img

مازالت الكوادر الفنية والإعلامية في مجموعة قنوات كربلاء الفضائية مستمرة بنقل وقائع زيارة الأربعين الخالدة، ومسير الزائرين مشيا على الأقدام إلى مدينة كربلاء المقدسة لإحياء هذه الزيارة العظيمة.

محاور عديدة اتخذتها المجموعة وفق خطط استثنائية هذا العام؛ لنقل كل تفاصيل الزيارة ومن مواقع متعددة؛ ابتدأت من منطقة راس البيشة بقضاء الفاو أقصى الجنوب العراقي لتواصل الكوادر الفنية زحف الزائرين وصولا إلى كربلاء المقدسة.
المشرف العام على مجموعة قنوات كربلاء الفضائية المهندس حيدر جلوخان بين أن كوادرنا الفنية استنفرت جهودها وفق خطة معدة كما في كل عام؛ لنقل مسيرة العشق الحسيني صوب كربلاء المقدسة.
وأضاف:"انطلقنا في بثنا المباشر منذ بداية مسيرة الزائرين في منطقة راس البيشة بقضاء الفاو في محافظة البصرة، ثم واكبنا مسيرهم في محافظات عديدة وصولا إلى كربلاء المقدسة، والخدمات التي تقدمها مواكب الخدمة الحسينية وجهود الدوائر المعنية واستنفارها في استقبال حشود الزائرين، عبر نقل مباشر وتقارير مراسلينا في تلك المحافظات؛ لتبث في برامجنا الإخبارية".
وأوضح: هيأنا مواقع عديدة لنقل مسير الزائرين منها ثابتة بالتعاون مع الجهات المعنية في إدارات مدن الزائرين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، وأخرى متحركة، مشيرا إلى أن للمجموعة كوادر فنية في مضيف العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين على طريق النجف كربلاء، وأيضا في مدينة الإمام الحسن (عليه السلام) للزائرين على ذات الطريق، كما لدينا محور آخر في مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) للزائرين على طريق بابل كربلاء، ومحور آخر في مدينة سيد الأوصياء (عليه السلام) على طريق بغداد كربلاء، كما قامت كوادر هذا المحور بنقل مسيرة الزائرين من محافظة ديالى، وللسنة الثالثة على التوالي؛ لنحقق بذلك تغطية شاملة لمسير الزائرين من محافظات عديدة ومحاور الدخول الثلاثة الى كربلاء المقدسة .
وتابع القول، بالإضافة إلى النقل المباشر لتغطية مسير الزوار قامت كوادرنا الإعلامية بتغطية نشاطات العتبات المقدسة الخدمية والأمنية والصحية والدينية والقرآنية بكل تفاصيلها، لافتا إلى أن كوادرنا قامت أيضا بتغطية نشاطات المؤسسات والدوائر الأمنية والخدمية والصحية خلال زيارة الأربعين الخالدة.
المهندس حيدر جلوخان بين أيضا أن الأمر لم يقتصر على ذلك فحسب بل أخذنا بنظر الاعتبار إنتاج برامج قرآنية ودينية وتثقيفية وحوارية مباشرة في محاور متعددة للحديث عن عظمة هذه الأيام الخالدة، لافتا إلى أن مراسلينا المنتشرين في خارج العراق يواكبون مسيرات الأربعين الحسيني التي تخرج لإحياء هذه المناسبة العظيمة.
وختم المشرف العام حديثه بالقول، إن العمل بكل هذه المحاور وعلى أيام عديدة مستمر إلى انتهاء أعمال هذه الزيارة الخالدة ورجوع الزائرين إلى مدنهم وبلادهم آمنين إن شاء الله، مؤكدا أن حب الإمام الحسين (عليه السلام) والتشرف بخدمة الإعلام الزينبي الهادف شعار رفعته كوادرنا كافة؛ لنقل مسيرة العشق الحسيني الخالد، ونقلها بمهنية إلى كل دول العالم.
تحرير : علاء السلامي.



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

43 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

38 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

35 img