السبت ١٨ شوال ١٤٤٥هـ  |  27 نيسان 2024  


أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في ولاية ميريلاند الأمريكية ينظمون مسيرة بذكرى أربعين الإمام الحسين (عليه السلام).

2021/09/24 المشاهدات : 556
img

نظم أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في ولاية ميريلاند الأمريكية مسيرة عزائية بذكرى أربعين الإمام الحسين (عليه السلام) بمشاركة عدد من أبناء الجاليات الإسلامية تعبيرا عن حزنهم بهذه المناسبة.

وبين مشاركون أنهم مواظبون وفي كل عام على مواساة آل النبي الأطهار عبر إقامة مجالس توعوية هادفة؛ لنشر وترسيخ قضية الإمام الحسين (عليه السلام)، موضحين أن هذه المسيرة هي واحدة من الأساليب المتبعة لشرح مظلومية أهل البيت (عليهم السلام).
فيما أشار آخرون إلى أن أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) لها وقع خاص في نفوس أبناء الجالية الإسلامية في بلاد المهجر، الذين لم تسنح لهم الظروف بمشاركة الجموع المليونية في كربلاء المقدسة عند ضريح سيد الشهداء (عليه السلام).
وأكد جمع كبير منهم على الاستمرار في إقامة البرامج الدينية والنشاطات الحسينية التي تعبر عن مدى تمسكهم بالعترة الطاهرة، مشرين إلى أهمية هذه الفعاليات في إيصال المبادئ الحسينية للأجيال الناشئة في بلاد المهجر.
يشار إلى أن عددا من المدن والولايات الأمريكية تشهد إقامة المجالس الحسينية والنشاطات الدينية الهادفة؛ لإحياء أمر أهل البيت (عليهم السلام) والحث على اتّباع نهجهم؛ لأنه السبيل الوحيد للظفر برحمة الله ومغفرته.
تحرير: مصطفى ملا هذال مراسل: فراس العلاق - امريكا



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

41 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

37 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

33 img