الأربعاء ١٥ شوال ١٤٤٥هـ  |  24 نيسان 2024  


العتبة العباسية المقدسة تنظم معرضا قرآنيا على طريق الزائرين

2021/09/23 المشاهدات : 731
img

نظم معهد القرآن الكريم في محافظة النجف الأشرف التابع للمجمع العلمي للقرآن الكريم، التابع للعتبة العباسية المقدسة المعرض القرآني السنوي في الزيارة الأربعينية، الذي يندرج ضمن خطة التثقيف القرآني لزائري الأربعين.

وحقق المعرض الذي اتخذ من موكب العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية مكانا لانعقاده، نتائج إيجابية وتفاعلا وإقبالا من قبل الزائرين، هو ما دعا ادارة المعهد توسعة الخدمات والأنشطة التي يضمها.
ويحتوي المعرض على عدد من الأجنحة أهمها جناح لأقوال العلماء حول القرآن الكريم وتفسيره، و جناح لأبرز نشاطات المجمع العلمي للقرآن الكريم والتعريف بها، إلى جانب جناح لأبرز نشاطات معهد القرآن الكريم في النجف الأشرف، وما قدّمه خلال الفترة الماضية وما حقّقه من نتائج، فضلا عن جناح لعرض مصحف العتبة العباسية المقدسة بجميع طبعاته، الذي يعد أحد أبرز المنجزات فهو أول مُصحف تتم طباعته في العراق وبخط وطباعة عراقية.
ويضم المعرض أيضا جناحا لمؤلفات معهد القرآن الكريم في النجف الأشرف، و جناحا للمشروع القرآني لطلبة العلوم الدينية، الذي يعد من المشاريع الناجحة التي تبناها المعهد، إضافة إلى ذلك جناحا للأعمال المرئية ومنها: (البرامج القرآنية، التقارير، التلاوات، المحاضرات.
.
)، وغيرها من الأعمال المرئية.
يُذكر أن معهد القرآن الكريم في النجف الأشرف يقيم سلسلة من الأنشطة والفعاليات القرآنية، التي يقدمها للزائرين القاصدين زيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس(عليهما السلام)، بذكرى الأربعين.
متابعات: مصطفى ملا هذال



ألمزيد من الاخبار

العتبة العباسية المقدسة تعقد ندوة خاصة للاحتفاء بالذكرى الثانية عشرة لتأسيس مجلة العميد العلمية المحكمة.

2024/04/23

61 img

المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ الكربلائي يتفقد سير الأعمال في مشروع مجمع الديار الطيبة السكني ال ...

2024/04/21

103 img

بمشاركة خبراء دوليين دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة تفتتح دورة فريدة في أصول التحكيم القرآني للر ...

2024/04/21

43 img