الثلاثاء ٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  16 نيسان 2024  


العتبة العباسية المقدسة تفتتح عددا من مراكز الإخلاء خدمة لزائري الاربعين

2021/09/23 المشاهدات : 726
img

أفتتح قسم التطوير والتنمية المستدامة في العتبة العباسية المقدسة عددا من مراكز الإخلاء خلال زيارة أربعين الإمام الحسين عليه السلام، وتندرج هذه الخدمات المقدمة ضمن خطة العتبة المطهرة الشاملة لخدمة الزائرين بصورة عامة.

وقال الدكتور محمد حسن رئيس قسم التطوير والتنمية المستدامة في العتبة العباسية المطهرة في لقاء خص به الموقع الالكتروني لقناة كربلاء الفضائية إن القسم يعمل خلال زيارة الأربعين وفق خطة موضوعة من قبل مختصين خدمة للزائرين.
وبين أن من اولويات عمل القسم هو إدارة شؤون المتطوعين خلال الزيارة وتنظيم عملهم وفق وجبات منظمة لضمان سير العمل بما يحتاجه الزائرون، مشيرا إلى أن أكاديمية الكفيل للإسعاف والتدريب الطبي تبذل جهودا كبيرة خلال أيام الزيارة عبر الانتشار في منطقة مابين الحرمين الشريفين.
وأشار إلى إدخال العاملين دورات تطويرية لإجادة العمل والتعامل مع الحالات التي تكثر بصورة تلقائية خلال زيارة الأربعين المليونية، موضحا وجود فرق جوالة للاخلاء تعمل بصورة ميدانية مع توفير أماكن خاصة لاستقبال الحالات المختلفة.
وفيما يتعلق بانتشار هذه النقاط وضح حسن قيام القسم ونظرا لكثافة الزائرين لهذا العام بنشر العديد من نقاط الإخلاء في مناطق متعددة بمركز المدينة، مشيرا إلى وجود تنسيق مع العتبة الحسينية المقدسة وجهات ساندة أخرى.
تحرير: مصطفى ملا هذال مراسل: امير عرب



ألمزيد من الاخبار

قسم المشاريع الاستراتيجية يواصل أعماله في مستشفى خاتم الأنبياء (عليه السلام).

2024/04/16

8 img

أمانة مسجد الكوفة المعظم تطلق فعاليات مهرجان السفير الثالث عشر

2024/04/16

13 img

الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة تكرم الأطفال المشاركين في الجلسات القرآنية الرمضانية في لبنان.

2024/04/15

106 img