الجمعة ١٠ شوال ١٤٤٥هـ  |  19 نيسان 2024  


دائرة صحة كربلاء تشمر عن سواعدها وتواصل تقديم خدماتها الطبية للزائرين

2021/09/23 المشاهدات : 695
img

تواصل دائرة صحة كربلاء تقديم خدماتها العلاجية والطبية للزائرين الوافدين لإحياء ذكرى أربعين الإمام الحسين عليه السلام، من خلال مفارزها المنتشرة بمركز المدينة ومحاورها.

وذكر الدكتور أنور الخفاجي مدير شعبة المراكز بدائرة الصحة في لقاء خص به الموقع الالكتروني لقناة كربلاء الفضائية أن الخطة الموضوعة والخاصة بزيارة الأربعين دخلت حيز التنفيذ مع بدء قدوم الوافدين إلى المدينة المقدسة.
وبين أن الخطة اشتملت على فتح مراكز طوارئ داخل مركز المدينة القديمة وهي مركز العباسية الغربية والشرقية ومركز باب بغداد، مشيرا إلى أن هذه المراكز تم تجهيزها بكافة المستلزمات الطبية التي تحتاجها الحالات الباردة والطارئة إلى جانب تزويدها بملاكات طبية تحمل قدرا كبيرا من المهارة في المجالات العلاجية.
وأضاف الخفاجي أن الخدمات المقدمة للزائرين تتضمن الجوانب التثقيفية والتوعوية بالأمراض المنتشرة والخطيرة من بينها فيروس كورونا لمنع تفشيه بين الزائرين، مؤكدا استمرار عمليات تطعيم خلال أيام توافد الزائرين إلى كربلاء.
ولفت إلى وجود خدمات وقائية تتمثل بفحص مياه الشرب والأطعمة المقدمة للزائرين من قبل المواكب والهيئات الحسينية المنتشرة في عموم المحافظة منذ اليوم الأول من صفر، مشيرا إلى حرص دائرة الصحة على سلامة المواطنين عن طريق إرشادهم بالتعامل الصحيح والالتزام بالاساليب الضامنة لعدم الإصابة بالأمراض الانتقالية.
تحرير: مصطفى ملا هذال مراسل: حسين الجنابي



ألمزيد من الاخبار

في كندا إقامة معرض لدعم القضية الفلسطينية

2024/04/18

13 img

الشركة العامة لتجارة الحبوب تبدأ بتسويق محصول الحنطة في ذي قار.

2024/04/18

16 img

قسم المشاريع الاستراتيجية يواصل أعماله في مستشفى خاتم الأنبياء (عليه السلام).

2024/04/16

35 img