الجمعة ١٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  26 نيسان 2024  


إعلام العتبة الحسينية المقدسة يستنفر جهود طواقمه لتغطية زيارة الأربعين وتبيان أبعادها

2021/09/21 المشاهدات : 513
img

وضع قسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة خطته الخاصة بزيارة أربعين الإمام الحسين (عليه السلام)، انطلاقا من دور الإعلام في نشر القضية الحسينية والمبادئ السامية التي أراد سيد الشهداء (عليه السلام) ترسيخها في المجتمع.

وقال عقيل الشريفي رئيس قسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة في لقاء صحفي أجراه معه الموقع الالكتروني لقناة كربلاء الفضائية، إن القسم شرع بثلاثة محاور رئيسية،أولها التغطيات الإعلامية لما يجري في المدينة المقدسة من فعاليات ونشاطات مختلفة.
وأضاف الشريفي أن القسم يعمل كحلقة وصل بين العتبة المطهرة ووسائل الإعلام التي تشارك بنقل الحدث المليوني، مشيرا إلى إن التنسيق يتمثل بإصدار الباجات الخاصة بتسهيل عملية التغطية من قبل الوسائل المحلية والإقليمية والأجنبية كافة.
وأشار الشريفي إلى استنفارالقسم جميع كوادره لنقل ما يجري في كربلاء خلال زيارة الأربعين المليونية، بما في ذلك المواكب الأجنبية المشاركة بتقديم الخدمات للزائرين الوافدين، مبينا أن القسم يضطلع بالعديد من المهام الثقافية والتوعوية ونشر ثقافة أهل البيت (عليهم السلام) وعلومهم.
وبين قيام القسم إطلاق مسابقتين خلال الزيارة، الأولى مسابقة القصة الخبرية والثانية مسابقة فيلم الموبايل القصير، لافتا إلى أن الهدف الأساس من هذه النشاطات هو لاكتشاف الطاقات الإبداعية الفردية وتوجيهها لخدمة القضية الحسينية.
وأكمل الشريفي حديثه، "نظرا لما يعيشه العالم من انتشار لفيروس كورونا، فقد وفرنا خدمة الزيارة بالإنابة والزيارة عن بعد لفسح المجال أمام الأشخاص الذين لم تسمح لهم الظروف بالقدوم إلى مدينة كربلاء المقدسة ومشاركة الجموع المليونية".
ودعا الشريفي جميع وسائل الإعلام إلى المشاركة بتغطية مراسم زيارة الأربعين لما تحمله من جوانب إنسانية وروحانية لا يمكن تجاهلها، مؤكدا أن الاهتمام بنقل هذه الشعائر هو امتداد للإعلام الزينبي وما قامت به عقيلة بني هاشم لإيصال منهج الإمام الحسين (عليه السلام) ومبادئ ثورته الخالدة.
تحرير: مصطفى ملا هذال مراسل: أمير عرب



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

40 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

37 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

33 img