الثلاثاء ١٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  23 نيسان 2024  


الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة تقيم مؤتمر الامام الحسين الدولي الرابع بالتعاون مع جامعتي كربلاء والكوفة

2021/09/20 المشاهدات : 902
img

اقامت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة مؤتمر الامام الحسين الدولي الرابع بالتعاون مع جامعتي كربلاء والكوفة وبحضور عدد من الشخصيات الدينية والاكاديمية ومفكرين.

وقال الاستاذ احسان خضير معاون رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة الحسينية المقدسة في لقاء للموقع الالكتروني لقناة كربلاء الفضائية، ان المؤتمر الذي حمل شعار "الامام الحسين عليه السلام سر الخلود"، تمحور حول هذه الشخصية المجاهدة في سبيل الله.
وبين خضير ان المؤتمر شهد إقامة جلسات بحثية بمشاركة باحثين مختصين من داخل البلاد وخارجها عبر الواقع الافتراضي وبشكل حضوري، مشيرا الى ان المؤتمر انقسم الى ثلاث محاور، الاول سلط الضوء على المعاني القرآنية بالنهج الحسيني، فيما تناول المحورالثاني الابعاد التربوية في نص الزيارة الحسينية، اما المحور الثالث فتطرق الى الارتباط الرسالي بالنهضة الحسينية.
ولفت الى تقديم سبعة بحوث محلية ودولية من تونس والمملكة العربية السعودية وايران وسوريا، معربا عن امله في ان تعمل هذه البحوث والمؤتمرات العلمية على ترسيخ مبادئ الامام الحسين عليه السلام ونهضته الخالدة التي سفكت دماءه من اجلها.
وفي السياق ذاته اضاف منتظر المنصوري من مركز التلبيغ القرآني الدولي في العتبة المطهرة ان المؤتمر يهدف لايضاح الاهداف السامية التي اكدت عليها واقعة كربلاء وتثبيت دعائم الدين الاسلامي الحنيف.
تحرير: مصطفى ملا هذال المراسل: مصطفى ستار



ألمزيد من الاخبار

العتبة العباسية المقدسة تعقد ندوة خاصة للاحتفاء بالذكرى الثانية عشرة لتأسيس مجلة العميد العلمية المحكمة.

2024/04/23

56 img

المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ الكربلائي يتفقد سير الأعمال في مشروع مجمع الديار الطيبة السكني ال ...

2024/04/21

96 img

بمشاركة خبراء دوليين دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة تفتتح دورة فريدة في أصول التحكيم القرآني للر ...

2024/04/21

40 img