الجمعة ١٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  26 نيسان 2024  


قسم حفظ النظام في العتبة الحسينية يكثف جهوده خلال زيارة الأربعين

2021/09/19 المشاهدات : 850
img

كثف قسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة جهوده خلال زيارة الأربعين المليونية للحفاظ على سلامة الزائرين وانسيابية حركتهم من وإلى الصحن الحسيني المطهر.

وقال رئيس قسم حفظ النظام رسول فضالة في لقاء أجراه موقع قناة كربلاء الفضائية إن القسم استنفر امكاناته كافة خلال زيارة الأربعين، مبينا الخطة الموضوعة لهذا العام والتي تتركز على تنظيم شؤون الزيارة من جوانب مختلفة وأهمها الجانب الأمني وحركة الزائرين.
وأكد فضالة أن الخطة اعتمدت على إيجاد الطرق المناسبة لضمان دخول المواكب الحسينية المعزية بمناسبة الأربعين الحسيني من المداخل الرئيسية لمركز المدينة وصولا إلى الصحن الشريف مرورا بمنطقة ما بين الحرمين المطهرين وختاما بصحن أبي الفضل (عليه السلام).
وأوضح فضالة أنه تم نشر أكثر من 6000 متطوع بصورة مناسبة لتقديم الخدمة للزائرين بأريحية تامة، مشيرا إلى وجود البوابات الالكترونية التي تعمل على المشاركة في تأمين دخول الزائرين، إلى جانب تقليل التلامس بين المنتسب والزائر.
وأضاف تم تخصيص أماكن إضافية لاستلام الأمانات من الزائرين نظرا لتزاحم الزائرين على الأمانات الملاصقة للحائر الحسيني، لافتا إلى السماح بدخول الهواتف النقالة إلى الصحن في الأيام الأخيرة قبل الزيارة.
وأكمل قوله، "قامت شعبة المراقبة الالكترونية بنشر عدد من الكاميرات في العتبة الحسينية والمناطق المحيطة بها بهدف تأمين خروج الزائرين من ثلاثة محاور وهي محور بغداد ومحور بابل ومحور النجف الأشرف".
ولفت إلى وجود غرفة عمليات لإدارة الزيارات المليونية للتنسيق بين الأقسام التنظيمية الأخرى المعنية بتقديم الخدمات للزائرين في المناسبات الدينية،



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

28 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

27 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

25 img