السبت ٩ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  18 أيار 2024  


مدينة دورتمونت الألمانية تكافح الفكر المتطرف.

2017/03/26 المشاهدات : 1449
img

شهدت مدينة دورتمونت الألمانية انعقاد مؤتمر مكافحة الفكر المتطرف برعاية الحكومة الألمانية ومشاركة ممثلي الجالية الإسلامية ومنظمات المجتمع المدني وعلماء دين مسحيين و مسلمين للوصول إلى الطرق التي تثقف المجتمع للتصدي لمحاولات التكفيريين بنشر أفكارهم الهدامة ونسبها للإسلام .

وقال الدكتور هشام حامد عضو اللجنة المنظمة للمؤتمر لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني " الهدف أن نقف صفا واحدا ضد هذه الأعمال الإجرامية التي تجري في الوطن العربي وأن نهدم الأسوار غير المرئية للطائفية بين المسلمين والمسيحيين من جهة وبين المسلمين الشيعة والسنة من جهة اخرى لنخلق منها جسور المحبة والصداقة والتعاون.
من جهته بين القس عطا الله حنا (مطران القدس) " نحن لا نلتقي من أجل اللقاء ومن أجل الكلام وإنما هناك هدف من هذا اللقاء وهو تكريس القيم المشتركة، قيم التلاقي والمحبة والأخوة والانتماء الإنساني الواحد الذي هو قاسم مشترك يجمعنا جميعاً كأبناء للديانات التوحيدية الثلاث .
والجدير بالذكر أنه تم تقسيم المشاركين في المؤتمر إلى ثلاث لجان فرعية، الأولى لجنة مد جسور الحوار المشترك للأديان ولجنة العمل الإعلامي داخل الجالية الإسلامية والمجتمع الألماني ولجنة تفعيل دور الشباب في تقديم الصورة الصحيحة للإسلام وبرامج العيش المشترك .
عباس الانصاري



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

36 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

40 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

43 img