السبت ٩ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  18 أيار 2024  


برعاية العتبة الحسينية المقدسة جمعية أمان للارشاد السلوكي والاجتماعي في لبنان تعقد ندوة حول الضغوط والتحديات المعاصرة التي تواجه الأسرة .

2017/03/26 المشاهدات : 1642
img

عقدت جمعية أمان للارشاد السلوكي والاجتماعي في لبنان وبرعاية العتبة الحسينية المقدسة ندوة حول الضغوطات والتحديات المعاصرة التي تواجه الاسرة لاسيما الاقتصادية منها حيث تأتي هذه الندوة استكمالا لمؤتمر الارشاد الأسري الذي عقد في بيروت مؤخرا .

وبين عميد كلية العلوم الاجتماعية في الجامعة اللبنانية الدكتور طلال عتريسي لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني ، أن الندوة هي الأولى وستلحق بندوات أخرى حول الجوانب النفسية والتربوية ، موضحا ، أن هذه الضغوط هي واحدة في كل المجتمعات وليست في لبنان فقط .
وأشار إلى وجود أوضاع اقتصادية صعبة نتيجة تراجع الدخل وزيادة الأعباء إلى جانب تراجع الخدمات التي تقدمها الحكومات .
الدكتوره سحر مصطفى من جمعية أمان اكدت من جهتها أن التحدي الاقتصادي كبير جدا وتتساءل فيما إذا كان التحدي يكمن بسبب المشاكل الاقتصادية أم أن هناك مشكلة بنمط الاستهلاك لدى الفرد ، وأشارت إلى أن نمط الاستهلاك أيضا ثقافة وليس اقتصاد ، مبينة أن الثقافتين الاقتصادية والاستهلاكية تؤثران على القيم وترابط الأسرة وشكل العلاقات داخلها ونحن بحاجة إلى أن نسلط الضوء على هذه الموضوع ونبين أثر القيم الاستهلاكية على الروابط داخل الاسرة .
حيدر الجنابي



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

37 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

41 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

43 img