الخميس ١٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  25 نيسان 2024  


العتبة الحسينية المقدسة تعقد مؤتمرها الدولي الخامس لزيارة الأربعين.

2021/09/11 المشاهدات : 904
img

عقد مركز كربلاء للدراسات والبحوث التابع للعتبة الحسينية المقدسة مؤتمره العلمي الدولي الخامس الخاص بزيارة الأربعين بالتعاون مع كلية الصفوة الجامعة والمجلس الأكاديمي العلمي لزيارة الأربعين وبحضور شخصيات دينية وأكاديمية وباحثين من داخل العراق وخارجه.

وقال عبد الأمير القريشي مدير مركز الدراسات والبحوث التابع للعتبة الحسينية المقدسة لقناة كربلاء الفضائية إن "المؤتمر يهدف إلى التركيز على الدور الفاعل للأسرة والشباب في زيارة الأربعين المليونية في جميع جوانبها ومتغيراتها والعمل على توعيتهم من أجل مواجهة الغزو الفكري والثقافي الممنهج الذي يتعرضون له ".
وأضاف القريشي أن المؤتمر قبل فيه أكثر من (80) بحثا علميا من بين (120) بحثا بمشاركة عدة دول عربية وأجنبية ومنها (فرنسا، والسعودية، وتونس، ومصر، وإيران، ولبنان)، وتمحورت هذه البحوث حول التنمية البشرية والشرائع السماوية والسلم المجتمعي، فضلا عن المحور الاجتماعي والتربوي والمحور الإعلامي.
" وأشار القريشي إلى أن " مركز كربلاء للدراسات والبحوث الاستراتيجية نجح في تسجيل عنصر الضيافة وتوفير الخدمات في زيارة الأربعين على لائحة التراث الثقافي غير المادي للبشرية، فيما يسعى المركز إلى مخاطبة الجهات البرلمانية والحكومية للموافقة على إدراج مواد تدريسية في المدارس والجامعات العراقية تخص أبرز حدث مليوني تشهده المنطقة، ألا وهي زيارة الأربعين " .
تجرير : حسين الجنابي .
المراسل : كرار الوزني



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

20 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

19 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

20 img