الجمعة ١٨ رمضان المبارك ١٤٤٥هـ  |  29 آذار 2024  


العتبة الحسينية المقدسة تختتم فعاليات الملتقى السنوي الأول لمشروع الألف كاتب مسرحي.

2021/09/07 المشاهدات : 728
img

اختتم قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة فعاليات الملتقى السنوي الأول لمشروع الألف كاتب مسرحي، حيث تضمنت فقرات الملتقى فعاليات متنوعة إلى جانب إعلان نتائج المسابقة الخاصة باختيار أفضل النصوص المسرحية.

وقال محمد الحسناوي رئيس قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة احتفاء بالأقلام الشابة التي ستقود ثورة الكلمة عبر خشبة المسرح، اختتم قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة فعاليات الملتقى الأول لمشروع الألف كاتب مسرحي بمشاركة كتاب جدد من أربع عشرة محافظة عراقية.
وأضاف الحسناوي، إن فعاليات الملتقى استمرت ليومين متتاليين وأفضت الى اختيار خمسة عشر نصا مسرحيا من أصل ثلاثين نصا ستجد طريقها للتنفيذ على خشبة المسرح خلال المهرجانات المقبلة، فيما يستمر قسم رعاية وتنمية الطفولة بإقامة هذه الملتقيات بشكل سنوي لاكتشاف دماء جديدة من شأنها أن تحدث ثورة كبيرة على مستوى الكتابة لمسرح الطفل.
وأشار الحسناوي إلى أنه تنحصر مرامات قسم رعاية وتنمية الطفولة من وراء هذا المشروع الثقافي في إعداد أكبر عدد من الكتاب المسرحيين في مجال الكتابة لمسرح الطفل بما يسهم في بناء وتنمية جيل من الأطفال يتغذى على غنى ما يطرح على خشبة المسرح.
حيدر الجنابي- كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

مدينة سيد الأوصياء للزائرين تستقبل أكثر من عشرة آلاف زائر يوميا خلال شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

20 img

بتواجد ممثلي ٢٦ دولة ..العتبة الحسينية تشارك في معرض طهران الدولي للقرآن الكريم بدورته الـ٣١

2024/03/28

22 img

العتبة الحسينية المقدسة تقيم عددا من الختمات القرآنية المرتلة في شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

26 img