السبت ٩ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  18 أيار 2024  


بعد رفضه بخمس محافظات ، وزارة الكهرباء تؤكد عدم تأثر محدودي الدخل بقرار الخصخصة.

2017/03/25 المشاهدات : 91276
img

أكدت وزارة الكهرباء العراقية أن الوزارة جادة بقرار خصخصة الكهرباء الذي سيوفر عائدات مالية كبيرة للوزارة وسيوفر التيار الكهربائي على مدار الساعة فضلا عن عدم تأثر المواطن صاحب الدخل المحدود بهذا القرار.

وقال صلاح غازي مدير إعلام توزيع كهرباء الكرخ لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني ، ان تسعيرة الكهرباء تم تصنيفها إلى عدة فئات بالاعتماد على استهلاك المواطن إذ أن المواطن محدود الإمكانية وبأجهزته المحدودة واستهلاكه البسيط لا تثقل كاهله فاتورة الدفع حسب ما أشيع ، مؤكدا أن أرتفاع سعر الفاتورة يعتمد على الإسراف في الاستهلاك ما يوجب على المواطن الترشيد في الاستخدام كما في الدول المتقدمة.
من جهته قال عضو لجنة النفط والطاقة البرلمانية الدكتور إبراهيم بحر العلوم "لن نسمح بحصول أي غبن في توزيع الطاقة واستمرارها في مناطق كبيرة من العاصمة بغداد على حساب مناطق فقيرة ونؤكد على توزيع الطاقة بشكل متساو لكل المناطق والمحافظات.
أما عضو مجلس النواب عن محافظة كربلاء إبتسام الهلالي فقد ذكت أن قرار الخصخصة في كربلاء معروض على طاولة النقاش للوصول إلى حلول تصب في مصلحة المواطن من خلال توفير التيار الكهربائي بشكل مستمر وبمبالغ لا تثقل كاهل الطبقة الفقيرة والمحدودة الدخل.
مصطفى ستار.



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

37 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

41 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

43 img