الجمعة ١٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  26 نيسان 2024  


وكالة يونيوز تسلط الضوء على جهود مجموعة قنوات كربلاء الفضائية خلال الزيارات المليونية.

2021/08/31 المشاهدات : 683
img

تعد وكالة يونيوز اللبنانية من الوكلات الرصينة التي تعتمد من وسائل الإعلام في تغطية أغلب الأحداث حول العالم.

وبينت الوكالة أن قناة كربلاء الفضائية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة هي القناة الأولى التي تتجه نحوها الأنظار في أغلب بلدان العالم في المناسبات الدينية لأهل البيت (عليهم السلام) وأهمها عاشوراء وأربعين الإمام الحسين (عليه السلام).
وصرح للوكالة المشرف العام على مجموعة قنوات كربلاء الفضائية المهندس حيدر نوري جلوخان قائلا "كما عودنا مشاهدينا بالتغطية الكاملة لمراسم شهر المحرم وبالأخص مراسم عاشوراء وما تتضمنه من شعائر من نزول المواكب الحسينية يوميًا وأهمها ركضة طوريج التي ننقلها إلى العالم، تم نشر أكثر من ثلاثين كاميرا موزعة على جميع الطرق والمداخل المؤدية إلى الحرم الحسيني".
وأوضح جلوخان "نقوم بنقل الصورة والصوت بالعديد من اللغات التي تحاكي شعوب العالم"، مضيفًا، "كذلك تبدأ استعداداتنا لنشر كوادرنا اعتبارا من الأول من صفر لتغطية مراسم مشاية أربعين الإمام الحسين (عليه السلام)، إضافة إلى مكاتبنا في دول العالم، إذ يتم تغطية الشعائر الحسينية التي تقام هناك".
وأشار جلوخان "يتم اختيار كوادر متمكنة لتغطية ومرافقة زوار الأربعين منذ انطلاق المشاية من أقصى جنوب العراق وصولا إلى الحرم الحسيني، إضافة إلى نقاط البث الثابتة في العتبتين الحسينية والعباسية، وإلى جانب البرامج والمحاضرات الدينية التي ترافق تلك المناسبات".



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

28 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

27 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

25 img