السبت ١٨ شوال ١٤٤٥هـ  |  27 نيسان 2024  


استذكارا لمواقفه المشرفة.. العتبة الحسينية المقدسة تقيم محفلا قرآنيا تكريما للشهيد عبير الخفاجي

2021/08/24 المشاهدات : 691
img

أقامت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة (محفل خدام الحسين (عليه السلام) الأسبوعي) الذي توسم هذه المرة اسم الشهيد المغدور مدير البلدية في كربلاء المقدسة المهندس عبير سليم الخفاجي في الصحن الحسيني الشريف.

وقال مسؤول مركز الإعلام القرآني في دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة صفاء السيلاوي: "أقامت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة (محفل خدام الحسين (عليه السلام) الأسبوعي) الذي توسم هذه المرة باسم الشهيد المغدور مدير البلدية في كربلاء المقدسة المهندس عبير سليم الخفاجي، وقد حضر المحفل شخصيات دينية وحكومية وشيوخ ووجهاء كربلاء وجمع من الزائرين فضلا عن عائلة الفقيد".
وبين السيلاوي "تضمن المحفل فقرات متعددة منها تلاوات قرآنية، وقراءة قصائد حسينية، وكلمة لحكومة كربلاء المحلية ألقاها النائب الأول لمحافظ كربلاء المقدسة الاستاذ جاسم الفتلاوي، ومن ثم كلمة دار القرآن الكريم ألقاها رئيس قسم دار القرآن الكريم الشيخ خير الدين الهادي، الذي أكد فيها حرص الدار على إقامة المحافل القرآنية في أغلب المناسبات؛ لتمكين العلاقة ببن المجتمع وبين النص القرآني ودلالاته.
وأشار الهادي أيضا أن شخصية مثل شخصية الفقيد السعيد عبير الخفاجي تستحق أن يقام لها مثل هذا المحفل تكريما له على المستوى الأسري والقبلي والمحلي بل وحتى الوطني ".
من جانبه قال رئيس قبيلة خفاجة مالك في كربلاء الشيخ عزيز عباس الهر: "نقدم شكرنا وامتناننا للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وللسيد رئيس قسم دار القرآن الكريم وجميع الإخوة العاملين على إقامة هذا المحفل، الذي إن دل على شيء فهو يدل على حرص واهتمام دار القرآن الكريم على خدَمة الإمام الحسين (عليه السلام) وزاد على ذلك بقوله: إن هذا المحفل قد أثلج قلوبنا".
المراسل .
.
محمد علي الشيباني.
تحرير .
كرار الشمري.



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

44 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

40 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

35 img