الجمعة ١٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  26 نيسان 2024  


أمريكا: مركز الإمام علي عليه السلام الإسلامي يعاود حملته الخاصة بالتبرع بالدم.

2021/08/21 المشاهدات : 483
img

عاود مركز الإمام علي عليه السلام في ولاية تكساس الأمريكية حملته الخاصة بالتبرع بالدم بعد توقف دام لأكثر من سنة بسبب تفشي جائحة كورونا، وتأتي حملة كربلاء للتبرع بالدم تزامنا مع الليالي العشورائية استذكارا لفاجعة كربلاء المقدسة.

وقال عباس المسافري المشرف على المركز إن "حملة كربلاء للتبرع بالدم هي رسالة إنسانية من المحبين لأهل البيت عليهم السلام في بلاد المهجر، وأن قناني الدم هذه ستذهب إلى المحتاجين في المستشفيات والمراكز الصحية دون التمييز والتفريق بين لون أو طائفة أو دين، كما وأن الحملة جاءت لتزويد المرضى بفصائل الدم المختلفة والنادرة".
وأضاف جمال المحمداوي أحد المتبرعين أن هذه المبادرة ستقوم بتعريف المجتمعات الغربية بقضية الإمام الحسين عليه السلام وما حل به وأهل بيته على رمضاء كربلاء فضلا عن تغيير الصورة النمطية عن الإسلام والمسلمين المرسومة في أذهانهم.
وأعرب أينثوني مارك أحد الطواقم الطبية عن شكره وامتنانه للجالية المسلمة في ولاية تكساس على تأسيسها مثل هكذا برامج ونشاطات إنسانية باسم الإمام الحسين عليه السلام، مشيرا في الوقت ذاته أنه ومن خلال حملة كربلاء للتبرع بالدم عَرف ما حصل من أحداث في كربلاء ودعا إلى أن تصل هذه القضية إلى كل العالم.
تحرير: أمير محمد .
المراسل: عمر علي



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

33 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

31 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

31 img