الثلاثاء ١٨ ربيع الثاني ١٤٤٦هـ  |  22 تشرين الأول 2024  


مشروعات روبوتية وبرمجية طلابية في معرض دمشق التقاني.

2017/03/25 المشاهدات : 1946
img

افتتح في العاصمة السورية "معرض دمشق التقاني المفتوح" بمشاركة 30 مشروعاً عمل عليها نحو مئة طالباً من كلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية في جامعة دمشق، تنوعت المشروعات بين مشروعات روبوتية وبرمجية متعددة الاستخدامات والتطبيقات.

وقال رئيس نادي الروبوتيك في كلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية بجامعة دمشق المهندس حسن نوفل لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني: "هذا المعرض مهم بالنسبة لأساليب التدريس الحديثة ونحن بدورنا نسهل العملية لكل المشاركين بتأمين الأدوات والمستلزمات فقط من أجل إبداع أفكار جديدة".
من جهته قال رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي لمراسل قناة كربلاء الفضائية في دمشق "ْأنا سعيد عندما رأيت إبداعات الطلبة واختراعاتهم وأشكر عمادة كلية الهندسة الميكانيكية بالإضافة لكل المشاركين، وما لفت انتباهي فعلاً هو وجود أعمار صغيرة مشاركة في هذا المعرض".
ويشارك في المعرض إضافة لكلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجية وجمعية إيماء الخيرية لخدمة الصم وعدة جهات ومؤسسات تعليمية واقتصادية أخرى.
وقالت لمى طه لموقع قناة كربلاء الالكترونية "اخترعت جهاز محاكاة الطيران وهذا البرنامج يفيدنا بتدريب الطيارين، بحيث يوفر لهم مكان شبيه بحجرة ومدرج الطيران، من هنا يمكن للطيار أن يتدرب على قيادة الطائرة وهو على الأرض دون الطيران الحقيقي وهذا يخفف خسائر بشرية ومادية".
زياد خليل مخترع طابعة ثلاثية الأبعاد يقول عن اختراعه "ميّزة هذه الطابعة أنها يمكن أن تطبع أي شكل مهما كان تعقيده، بالإضافة إلى أننا ممكن أن نستخدم أي مادة فيها من أجل الطباعة البلاستيك أو الحديد أو الاسمنت بالإضافة إلى الشوكولاة، وبذلك ممكن أن أحصل على المجسم المطلوب".
رضا زيدان / سوريا



ألمزيد من الاخبار

الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة يفتتح مهرجان أيام كربلاء الدولي بنسخته الرابعة.

2024/10/21

21 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم مسابقة حفظ حديث الكساء بهدف توثيق الصلة بتراث أهل البيت (عليهم السلام).

2024/10/21

30 img

مركز الثقلين للتدريب المهني يشرع بعملية تسجيل الشباب ضمن الورش المهنية.

2024/10/21

30 img