الجمعة ١٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  26 نيسان 2024  


قسم الشعائر والمواكب الحسينية في العتبتين المقدستين يواصل العمل بتسجيل المواكب والهيئات الحسينية استعدادا لشهر المحرم الحرام.

2021/08/03 المشاهدات : 558
img

يواصل قسم الشعائر والمواكب الحسينية في العراق والعالم الإسلامي التابع للعتبتين المقدستين إصدار التخويلات والكفالات الخاصة بأصحاب المواكب والهيئات الحسينية، إذ وصل عدد المواكب المسجلة إلى أكثر من (200) موكب.

وقال رياض نعمة السلمان رئيس قسم المواكب والشعائر الحسينية في العتبتين المقدستين لقناة كربلاء الفضائية إن "القسم بدأ استعداداته بالتنسيق مع الدائرة القانونية التابعة لشرطة كربلاء، منذ أكثر من شهر باستقبال أصحاب المواكب والهيئات الحسينية لتسجيل مواكبهم وتنظيم أمور نزولهم وأوقاتها، وإصدار كتب التخويلات وسمات الموافقات الخاصة لكفلاء الهيئات والمواكب الحسينية؛ لأننا على أعتاب شهر المحرم الحرام وهي أيام استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته، وهذه المناسبة تكون حصرا بمواكب أهالي كربلاء المقدسة".
وأضاف السلمان أن " أكثر من 200 موكب تم تسجيلها لغاية الآن، إذ تبدأ مواكب الزنجيل بالنزول من الساعة (8) صباحا وإلى ما قبل أذان المغرب، أما أطراف كربلاء تبدأ بالنزول بعد صلاة المغرب إلى منتصف الليل، كما قدمنا النصائح إلى أصحاب المواكب مع أخذ التعهدات بالالتزام بالشروط الصحية التي أقرتها خلية الأزمة وهي التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، لمنع تفشي هذا الوباء".
تحرير : أمـــــير عــــــــرب.
المراسل : كرار الوزني.



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

38 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

37 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

33 img