الجمعة ٩ صفر ١٤٤٣هـ  |  17 أيلول 2021  


مؤسسة العين فرع كركوك توزع كسوة العيد على الأيتام والعوائل المتعففة.

2021/07/21 المشاهدات : 121
img

وزعت مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية فرع كركوك والتي تحظى بمباركة المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف كسوة العيد على الأيتام والعوائل المتعففة، انطلاقا من مبدأ التكافل الاجتماعي.

وقال مدير مؤسسة العين فرع كركوك أبو أركان لقناة كربلاء الفضائية إن "الهدف من توزيع الملابس والهدايا على الأيتام والعوائل الفقيرة والمتعففة هو إدخال الفرح والسرور على قلوبهم، ورسم البسمة على شفاه تلك الشريحة المحرومة، انطلاقا من مبدأ التكافل الاجتماعي".
وأضاف أبو أركان أن "مؤسسة العين فرع كركوك تتكفل برعاية (131) عائلة وبحدود (350) يتيما، إذ تقوم المؤسسة بتقديم الإعانة الشهرية وتوزيع كسوة العيد عليهم، كما وزعنا في شهر رمضان المبارك السلات الغذائية".
فيما بين معاون مدير مؤسسة العين فرع كركوك مصطفى سلمان أن "طريقة توزيع كسوة العيد للأيتام من الملابس والأحذية وغيرها تختلف هذه المرة عن سابقاتها، حيث يبقى الاختيار متروكا للطفل بحسب ما يناسب أذواقهم، وهو ما أدى إلى إشعارهم بالبهجة والفرح، فيما تخفف القليل من الأعباء الملقاة على كاهل عوائلهم".
وتسعى مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية من خلال عملها للوصول إلى أكبر عدد ممكن من عوائل الأيتام في عموم محافظات العراق، إذ تعمل على تقديم كل ما يحتاجه اليتيم وعائلته من المساعدات المالية والعينية.
تحرير : أمـــــير عــــرب.
المراسل : جهاد الموسوي.



ألمزيد من الاخبار

"الحسين رؤية" مهرجان شعري يجسد واقعة الطف الأليمة.

2021/09/15

32 img

أبناء الجالية الإسلامية في مدينة لوتسيرن السويسرية يقيمون مجلس عزاء لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن المجتبى ع ...

2021/09/15

19 img

أهالي بابل يقيمون مجلس عزاء ترحما على روح آية الله العظمى سماحة السيد محمد سعيد الحكيم (قدس سره)

2021/09/15

23 img