الأربعاء ١٥ شوال ١٤٤٥هـ  |  24 نيسان 2024  


افتتاح مرقد السيد الشهيد عمران بن علي بن أبي طالب (عليهم السلام) في بابل بعد إعادة تأهيله.

2021/06/21 المشاهدات : 1451
img

أقيم في محافظة بابل حفل افتتاح مرقد السيد الشهيد عمران بن علي بن أبي طالب (عليه السلام) بعد إعادة تأهيله من قبل الأمانة العامة للمزارات الشيعية.

وقال المدير التنفيذي للمشروع المهندس علي سامي لقناة كربلاء الفضائية إن "تأهيل المرقد جاء ضمن مشروع تبنته الأمانة العامة للمزارات الشيعية بالتعاون مع عدد من المتبرعين بهدف توسعة وبناء المراقد والمقامات في المحافظة، وجاء هذا التأهيل والتوسعة لتجديد البناء والعمارة واستيعاب أكبر عدد ممكن من الزائرين الذين يقصدون المزار من جميع المحافظات العراقية".
وأضاف سامي أن "أعمال التأهيل والتوسعة للمرقد الشريف بدأت في عام (2017)، إذ إن المساحة الكلية للمزار الشريف تقدر بـ(1550) م2، كما يحتوي المزار على قبتين؛ الكبيرة هي للشهيد عمران بن علي (عليهما السلام) والصغيرة هي للشهداء المدفونين معه، كما تم استحداث قاعتين للصلاة إحداهما للرجال والأخرى للنساء".
فيما بين أحد المتبرعين الحاج صادق القريشي "نحن مجموعة من المتبرعين نعمل بالتعاون مع الأمانة العامة للمزارات الشيعية على تأهيل وإعمار المراقد، إذ تم التبرع ب(14) ضريحا ونصب(6) منها، والباقي جاري العمل بها في محافظة أصفهان في إيران بمقاسات وأشكال مختلفة".
تحرير : أمــــير عــرب.
المراسل : محمد التميمي.



ألمزيد من الاخبار

تعاون مثمر بين مركز بينة للأمن الفكري والثقافي وجامعة النهرين لتعزيز الأمن الفكري

2024/04/24

6 img

العتبة العباسية المقدسة تعقد ندوة خاصة للاحتفاء بالذكرى الثانية عشرة لتأسيس مجلة العميد العلمية المحكمة.

2024/04/23

64 img

المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ الكربلائي يتفقد سير الأعمال في مشروع مجمع الديار الطيبة السكني ال ...

2024/04/21

104 img