السبت ١٠ صفر ١٤٤٣هـ  |  18 أيلول 2021  


بعد توقف لسنتين بسبب الجائحة العتبة العباسية المقدسة تعاود عقد مؤتمر فتوى الدفاع الكفائي المقدس.

2021/06/19 المشاهدات : 162
img

عقدت الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة عقد مؤتمرها الخاص بفتوى الدفاع الكفائي المقدس بنسخته الخامسة بعد توقف دام لسنتين بسبب جائحة كورونا، المؤتمر تضمن عددا من الفعاليات والجلسات البحثية.

وقال معاون قسم الإعلام المهندس أحمد صادق لقناة كربلاء إن " المؤتمر شهد الإعلان عن الانتهاء من موسوعة فتوى الدفاع والتي ستكون أرشيفا تأريخيا للعمليات العسكرية ومعارك الأبطال التي دارت ضد داعش الإرهابي، كما وأنها ستكون مصدرا مهما للباحثين والدارسين والتي تضم بين ثناياها (62) مجلدا بواقع (20.
000) صفحة" بين الصور والقصص والمآثر الإنسانية".
وأضاف صادق أن "الموسوعة تتحدث عن (8000) شهيد دونت معلوماتهم وسيرهم الذاتية بالإضافة إلى شهداء الحوزة العلمية والقوات الأمنية، فضلا عن قصص الجرحى الذين شاركوا بأغلب المعارك والحديث حول زملائهم الشهداء، كما وأن الموسوعة لم تنس ذكر أصحاب الدعم اللوجستي الذين شكلوا قرابة الـ(400) موكب لإيصال الخدمات والمؤن الغذائية إلى القوات الأمنية وأبطال الحشد الشعبي.
وأردف صادق أن من ضمن فعاليات المؤتمر كانت هناك أمسية شعرية داخل الصحن العباسي الشريف، بالإضافة إلى الجلسات البحثية التي ستناقش فيها عددا من البحوث التي تعنى بفتوى سماحة آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظله الوارف.
تحرير: أمير محمد.
المراسل: حسين الجنابي.



ألمزيد من الاخبار

"الحسين رؤية" مهرجان شعري يجسد واقعة الطف الأليمة.

2021/09/15

32 img

أبناء الجالية الإسلامية في مدينة لوتسيرن السويسرية يقيمون مجلس عزاء لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن المجتبى ع ...

2021/09/15

19 img

أهالي بابل يقيمون مجلس عزاء ترحما على روح آية الله العظمى سماحة السيد محمد سعيد الحكيم (قدس سره)

2021/09/15

27 img