السبت ١٠ صفر ١٤٤٣هـ  |  18 أيلول 2021  


العتبة الحسينية المقدسة تبرم عقداً مع حكومة محافظة المثنى المحلية لاستثمار مليون دونم في بادية السماوة.

2021/06/13 المشاهدات : 1260
img

أبرمت العتبة الحسينية المقدسة عقداً مع الحكومة المحلية في المثنى لاستثمار مليون دونم في بادية السماوة، وتحويلها من صحراء قاحلة إلى مساحات خضراء منتجة للمحاصيل الزراعية تسهم في إنعاش الواقع الاقتصادي في المحافظة.

وقال عبد الوهاب فليح معاون المحافظ للشؤون الزراعية لقناة كربلاء إن "الحكومة المحلية في المحافظة دأبت على إكمال الإجراءات الأولية الخاصة بعملية الاستثمار كون العتبة الحسينية المقدسة لديها العديد من المشاريع والتجارب التي أثبتت نجاحها في المجال مستخدمة أحدث الطرق في الزراعة والري والمكننة الحديثة والبذور الهجينة ومن المؤمل أن تكون المحافظة منتجة للعديد من المحاصيل الزراعية في السنوات المقبلة " .
وأضاف فليح " تعد بادية السماوة من الأراضي الصالحة للزراعة والتي لها مستقبل واعد كونها تخبئ في باطنها المياه الجوفية وهذا ما تتطلبه الزراعة لكي تنجح حيث حققت المثنى الاكتفاء الذاتي من محصول القمح إذ تجاوز الإنتاج في العام الماضي ال (200) ألف طن وهذا ما دفع الحكومة المحلية إلى استقطاب الشركات الرصينة لتطوير القطاع الزراعي في المحافظة ".
فيما عبر المواطنون في المثنى عن امتنانهم للعتبة الحسينية المقدسة على هذه المبادرة لأنها سوف تنهض بزراعة المحافظة إلى جانب تشغيل الأيدي العاملة من الفلاحين والمهندسين الزراعيين للتقليل من نسبة البطالة التي تعاني منها المحافظة حسب احصائية وزارة التخطيط ".
تحرير : حسين الجنابي .
المراسل : كرار الياسري المثنى .



ألمزيد من الاخبار

"الحسين رؤية" مهرجان شعري يجسد واقعة الطف الأليمة.

2021/09/15

32 img

أبناء الجالية الإسلامية في مدينة لوتسيرن السويسرية يقيمون مجلس عزاء لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن المجتبى ع ...

2021/09/15

19 img

أهالي بابل يقيمون مجلس عزاء ترحما على روح آية الله العظمى سماحة السيد محمد سعيد الحكيم (قدس سره)

2021/09/15

27 img