الخميس ٢٥ ذو الحجة ١٤٤٢هـ  |  5 آب 2021  


غرفة تجارة كربلاء تعقد مؤتمرا لمناقشة تدهور القطاع السياحي في العراق وكربلاء على وجه الخصوص.

2021/06/01 المشاهدات : 192
img

عقدت غرفة تجارة كربلاء مؤتمرا بالتعاون مع رابطة الفنادق والمطاعم السياحية في كربلاء لمناقشة تدهور القطاع السياحي والفندقي منذ بداية جائحة كورونا ومدى تأثيره على الاقتصاد العراقي.

وقال رئيس غرفة تجارة كربلاء نبيل الأنباري لقناة كربلاء " إن المؤتمر جاء للتسليط الضوء على المشكلات التي يعاني منها أصحاب الفنادق والمرافق والشركات السياحية في المحافظة ورفعها إلى الحكومة المركزية وإيجاد الحلول المناسبة لها".
وأضاف الأنباري، إن المؤتمر خرج بجملة من التوصيات منها فتح الفيزا الإلكترونية أمام الزائرين وتسيير عملية تفويجهم وفق الضوابط الصحية التي عملت بها الدول الأخرى، إضافة إلى إعفاء أصحاب الفنادق والشركات السياحية من الضرائب المالية فضلا عن تشغيل الأيادي العاملة للقضاء على البطالة وخصوصا خريجي كلية السياحة والآثار.
وقالت سميعة الغلاب رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار البرلمانية "يجب أن تكون هناك جدية من الحكومة المركزية ورئاسة الوزراء على تنفيذ التوصيات التي خرج بها المؤتمر لإنعاش السياحة والتي من خلالها سيتم تعظيم وردات البلاد، كما أننا سنتبنى مقترح قانون كربلاء عاصمة السياحة الدينية في العراق ورفعه إلى الجهات المعنية للمصادقة عليه وإقراره في الأيام القادمة" أمير محمد-كربلاء المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

صحة كربلاء تجري عمليات تطعيم لأكثر من (8) الاف من العاملين في المطاعم والمولات التجارية بلقاح فايروس كورونا.

2021/08/04

10 img

غرفة تجارة محافظة النجف الأشرف تقيم ندوة توعوية عن مخاطر الحرائق.

2021/08/04

10 img

الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة تعقد مؤتمرها السنوي استعدادا لشهر المحرم الحرام.

2021/08/04

10 img