الخميس ٢ ربيع الأول ١٤٤٤هـ  |  29 أيلول 2022  


أكثر من (2000) خاتم شهريا ينتجه معمل الخواتم في العتبة الحسينية المقدسة.

2021/04/29 المشاهدات : 754
img

يعمل قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة على إعادة تدوير قطع المرمر التالف واستخدامه كشذرات للخواتم الفضية التي تصنع في معمل الخواتم.

و قال المهندس حسن حيدر مسؤول وحدة الـ CNC في العتبة الحسينية لقناة كربلاء الفضائية إن " قطع المرمر القديمة التالفة و التي يتجاوز عمرها الـ(70) عاما و بعد استبدالها بالمرمر الجديد تعمل وحدتنا على إعادة تدويرها بعد تنظيفها من مخلفات المواد البنائية، إذ يتم تقطيعها بأشكال و أحجام مختلفة و ذات نقوش إسلامية و آيات قرآنية، فضلا عن تجهيز معمل الخواتم بالشذرات الرخامية التي نتبرك بها".
فيما بين حاكم شهيد أحد الفنيين في معمل الخواتم أن " الخواتم يتم تصنيعها بأجهزة ومكائن متطورة ذات مناشيء عالمية تستخدم فيها أجود أنوع الفضة الإماراتية، إذ تتراوح أوزانها بين (3 – 12) غم يتم نقش مجموعة من الشعارات والنقوش الإسلامية ومنها شعار العتبة المقدسة وأخرى تحمل أسماء أئمة أهل البيت (عليهم السلام)".
و أوضح شهيد " أن جميع ما يتم إنتاجه من الخواتم يذهب لقسم الهدايا والنذور الذي يقوم بدوره بتقديم جزء منها للضيوف الوافدين إلى العتبة المقدسة على شكل هدايا رمزية والجزء الآخر يتم بيعها عبر مواقع البيع المباشر، مضيفا أن المعمل يعمل بعدة أشخاص حرفيين بمجال عملهم وتصل طاقته الإنتاجية إلى (2000) خاتم بالشهر".
أمـــــير عــــرب : كربلاء المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

وفاء له .. ممثلية الشعائر يحيون ذكرى رحيل السيد جاسم الطويرجاوي في واسط .

2022/09/29

12 img

كربلاء... الإعلان عن مسابقة لتصميم ساحة ونصب المهندس .

2022/09/29

12 img

العتبة الحسينية المقدسة تواصل استعداداتها لإقامة المعرض الدولي للموارد التعليمية الطبية الحديثة في جامعة الزهر ...

2022/09/29

11 img