الخميس ٢ ربيع الأول ١٤٤٤هـ  |  29 أيلول 2022  


العتبة الحسنية تعقد ندوة علمية لتوعية المجتمع في التعامل مع طيف اضطراب التوحد.

2021/04/04 المشاهدات : 518
img

عقد معهد نور المصطفى للتوحد وذوي الاحتياجات الخاصة للبنين التابع للعتبة الحسينية المقدسة ندوة علمية بعنوان (هوية الذاتوية) في كربلاء المقدسة.

وقال عمران الطائي مدير معهد نور المصطفى للتوحد وذوي الاحتياجات الخاصة للبنين لقناة كربلاء الفضائية إن "التوحد هو ليس مرضا بل اضطرابات تصيب الطفل نتيجة أسباب مختلفة وعديدة، ومن أجل التوعية وإيصال فكرة للمجتمع على أن الشخص الذي يعاني من طيف التوحد يجب معاملته كإنسان طبيعي، وفي يومهم العالمي عقدنا هذه الندوة العلمية احتفاء بهم ولتسليط الضوء عليهم بغية دمجهم في المجتمع".
وأضاف الطائي "نحن في المعهد نعتمد على كوادر كفوءة ومدربة لتأهيل وتدريب الأطفال الذين يعانون من (التوحد، متلازمة داون، صعوبة نطق)، حيث نستقبل الأطفال ونعرضهم على لجنة مختصة لتقييم حالتهم ليتم بعدها وضع برنامج تدريبي وتأهيلي للطفل، إما طويل أو متوسط أو قصير الأمد".
فيما بين ماجد دخيل مدير مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في كربلاء المقدسة "نشكر العتبة الحسينية على الدور الإنساني الذي تقوم به من خلال فتح مراكز في مختلف المحافظات العراقية لرعاية أطفال طيف التوحد، كما ندعو الحكومة العراقية إلى الاهتمام بهذه الشريحة من المجتمع وفتح مراكز لتأهيلهم وتوعية العوائل على التعامل معهم، لا سيما وان هناك تزايدا كبيرا في جميع دول العالم".
أمـــــير عـــرب - كربلاء المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

وفاء له .. ممثلية الشعائر يحيون ذكرى رحيل السيد جاسم الطويرجاوي في واسط .

2022/09/29

10 img

كربلاء... الإعلان عن مسابقة لتصميم ساحة ونصب المهندس .

2022/09/29

11 img

العتبة الحسينية المقدسة تواصل استعداداتها لإقامة المعرض الدولي للموارد التعليمية الطبية الحديثة في جامعة الزهر ...

2022/09/29

11 img