السبت ١١ شوال ١٤٤٥هـ  |  20 نيسان 2024  


مشروع الكتاب الشتوي أطلق لأكثر من عشرين مكتبة في الأهواز.

2021/03/17 المشاهدات : 913
img

أطلقت إدراة الثقافة و الإرشاد الإسلامي مشروع الكتاب الشتوي في الإهواز للاحتفال بالقراءة و الكتاب بطريقة تتغلب على تحديات الحجر المفروضة بسبب جائحة كورونا، من خلال عرض آلاف الكتب افتراضيا.

و قال نيما بوره أحد القائمين على المشروع لقناة كربلاء الفضائية إن " مشروع الكتاب لهذا العام يختلف عن السنوات الماضية من حيث الطلب و البيع، لانه أُقيم بشكل افتراضي تماشيا مع الظروف الراهنة و ضمن القواعد الصحية و التباعد الاجتماعي، إذ أعلن عن هذا المشروع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتضمن تخفيضات تصل إلى (35) % مع التوصيل المجاني إلى المنازل".
و أضاف بوره أن " أكثر من (20) مكتبة شاركت في هذا المشروع من مختلف المدن الأهوازية و تنوعت مواضيع الكتب المعروضة بين العلمية و الدينية و الأدبية و التاريخية إلى جانب عدد كبير من كتب الأطفال و حسب الإحصاء الرسمي احتلت المحافظة المرتبة العاشرة من حيث حجم مبيعات الكتب من خلال أكثر من 14 الف كتاب".
كما أكد بوره أن " من أهم واجبات المجتمع تهيئة الأرضية المناسبة للأجيال الناشئة عن طريق الترويج لثقافة قراءة الكتب و ترغيب الشباب بها، وهي مهمة تقع على عاتق المؤسسات والمراكز التعليمية، و للإعلام دور هام في تنوير المجتمع من خلال بيان أهمية الكتاب و القراءة، و على الأسر أن تربي أطفالها على منهج القراءة منذ الصغر و أن تعرفهم بالبيئة العلمية كالمكتبات العامة".
تحرير : أمـــــير عــــرب.
المراسل : فاروق سلامات.



ألمزيد من الاخبار

في كندا إقامة معرض لدعم القضية الفلسطينية

2024/04/18

21 img

الشركة العامة لتجارة الحبوب تبدأ بتسويق محصول الحنطة في ذي قار.

2024/04/18

22 img

قسم المشاريع الاستراتيجية يواصل أعماله في مستشفى خاتم الأنبياء (عليه السلام).

2024/04/16

46 img