السبت ١١ شوال ١٤٤٥هـ  |  20 نيسان 2024  


للموسم الخامس على التوالي.. ملتقى النبوة يستأنف أولى ندواته الحوارية.

2021/03/14 المشاهدات : 783
img

عقدت دار الرسول الأعظم التابعة للعتبة العباسية المقدسة، ندوة حوارية إلكترونية تحت شعار(الحياة الروحية للنبي محمد ـ صلى الله عليه وآله ـ بين النص القرآني والرواية التاريخية) بمشاركة شخصيات أكاديمية من داخل العراق وخارجه.

وذكر الأستاذ الدكتور عادل نذير رئيس دار الرسول الأعظم لقناة كربلاء الفضائية أنه" للموسم الخامس على التوالي تعقد دار الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) ندوة حوارية تندرج ضمن فعاليات ملتقى النبوة، وجاءت هذه الندوة تزامنا من ذكرى المبعث النبوي المبارك، حيث ألقاها إلكترونيا الأستاذ الدكتور حسين علي عبد الحسين الشرهاني من جامعة ذي قار عبر منصة (zoom)".
وأضاف نذير أن" هذه السلسلة من الندوات تبحث وتعرض السيرة العطرة للرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله)، بوصفه مصدرا رئيسيا من مصادر التشريع الإسلامي بعد القرآن الكريم، وبذلك نحرز أمرين في ذات الوقت، الأمر الأول هو تخليص السيرة النبوية من الشوائب، والثاني تنقية واحد من مصادر التشريع الإسلامي ".
وأشار رئيس دار الرسول الأعظم أن " الدار أسست لمجموعة من المسابقات الأكاديمية والتي تترشح منها سلسلة من الرسائل والأطاريح، التي يمكن أن تكون خاصة بحياة الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله)، بغية رفد الساحة الأكاديمية بموضوعات تثري المكتبة الإسلامية .
كــــرار الوزنـــــي / كـــــربلاء المـــــقدسة



ألمزيد من الاخبار

في كندا إقامة معرض لدعم القضية الفلسطينية

2024/04/18

21 img

الشركة العامة لتجارة الحبوب تبدأ بتسويق محصول الحنطة في ذي قار.

2024/04/18

22 img

قسم المشاريع الاستراتيجية يواصل أعماله في مستشفى خاتم الأنبياء (عليه السلام).

2024/04/16

47 img