الخميس ٩ شوال ١٤٤٥هـ  |  18 نيسان 2024  


الجالية المسلمة في كندا تحتفل بيوم المبعث النبوي الشريف.

2021/03/13 المشاهدات : 866
img

احتفلَ ابناءُ الجاليةِ المسلمةِ في مدينةِ اوتاوا الكنديةِ بمناسبةِ يومِ المبعثِ النبويِ الشريفِ من خلالِ الكلماتِ والقصائدِ التي صدحت بها حناجرُ المشاركينَ في الحفلِ وسطَ اجراءاتٍ صحيةٍ ووقائية.

وذكرَ الشيخُ علي الخطيب لقناةِ كربلاءَ الفضائيةِ أن" ابناءَ الجاليةِ المسلمةِ في بلادِ المهجرِ دائما ما تحيي المناسباتِ الدينيةَ وافراحَ اهلِ البيتِ عليهم السلامُ، ومناسبةُ المبعثِ النبوي الشريفِ واحدةٌ من المناسباتِ التي دائما ما نحييها بالكلماتِ والاحاديثِ التي تخصُ هذه المناسبةَ العظيمة".
واشارَ الخطيبُ الى أن" العالمَ باسرِهِ يُطبقُ شروطَ التباعدِ الاجتماعي من اجلِ تقليلِ عددِ الاصاباتِ حيثُ عملِنا على احياءِ هذه المناسبةِ ايضا عَبرَ الواقعِ الافتراضي من اجلِ المتابعةِ والمشاهدةِ لأكثرِ عددٍ من ابناءِ الجاليةِ المسلمةِ في كندا".
وعلى هامشِ الاحتفالِ اُقيمت ندوةٌ تعريفيةٌ تبينُ اهميةَ اخذِ لِقاحِ كورونا من خلالِ مشاركةِ الدكتور علي العايد اختصاصٍ بلقاحاتِ جامعةِ اوتاوا أن" خطورةَ جائحةِ كورونا باتت تسجلُ العديدَ من حالاتِ الوفاةِ في مختلفِ بلدانِ العالمِ ولكنْ بعدَ اكتشافِ لقاحِ كورونا عملِنا على شرحِ اهميةِ اخذِ اللقاحِ وكيفيةِ التسجيلِ عليه في كندا ".
تحرير/ انمار الفضلي.
المراسل/ محمد هاتو / كندا



ألمزيد من الاخبار

قسم المشاريع الاستراتيجية يواصل أعماله في مستشفى خاتم الأنبياء (عليه السلام).

2024/04/16

27 img

أمانة مسجد الكوفة المعظم تطلق فعاليات مهرجان السفير الثالث عشر

2024/04/16

88 img

الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة تكرم الأطفال المشاركين في الجلسات القرآنية الرمضانية في لبنان.

2024/04/15

117 img