الخميس ٢ ربيع الأول ١٤٤٤هـ  |  29 أيلول 2022  


التربية الإسلامية مادة أساسية في مدارس ولاية بافاريا الألمانية.

2021/03/07 المشاهدات : 603
img

قرر مجلس وزراء حكومة ولاية بافاريا الألمانية تطبيق مادة للتعريف بالدين الإسلامي في (350) مدرسة، بعد تزايد أعداد المسلمين في ألمانيا لتكون الولاية الخامسة التي تدرس في مدارسها مادة التربية الإسلامية.

وذكر عباس الفيلي أحد أبناء الجالية العراقية في ولاية بافاريا لقناة كربلاء الفضائية أن "المطالبات الكثيرة التي طالب بها أبناء الجالية المسلمة في ولاية بافاريا بضرورة إدراج مواد تعليمية لطلبة المدارس تخص الدين الإسلامي وتعريفهم بمبادئ الدين الحنيف، إذ قررَ مجلس حكومة ولاية بافاريا بإدراج مادة الدين الإسلامي في منهاج التعليم".
وأشار إلى أن "تعليم وتدريس الأطفال مادة التربية الإسلامية في المدارس الحكومية الألمانية يعطي انطباعا كبيرا، ويرسخ مفاهيم الدين الحنيف، ويعلم المجتمع الألماني الأسس الصحيحة للدين الإسلامي".
فيما بين مخلد صباح أحد أولياء الأمور أن "القرار الأخير الذي اتخذته حكومة ولاية بافاريا يعد قرارا صائبا ومهما لأبناء الجالية المسلمة في الولاية، حيث ستدرس مادة التربية الإسلامية في المراحل الابتدائية والثانوية للطلبة، وتعطيهم صورة حقيقية عن الإسلام، كما سيكون تدريس هذه المادة باللغة الألمانية لكي يتطلع أبناء المجتمع الألماني على الدين الإسلامي".
تحرير/ انمار الفضلي.
المراسل/ علي كاظم / المانيا



ألمزيد من الاخبار

وفاء له .. ممثلية الشعائر يحيون ذكرى رحيل السيد جاسم الطويرجاوي في واسط .

2022/09/29

10 img

كربلاء... الإعلان عن مسابقة لتصميم ساحة ونصب المهندس .

2022/09/29

11 img

العتبة الحسينية المقدسة تواصل استعداداتها لإقامة المعرض الدولي للموارد التعليمية الطبية الحديثة في جامعة الزهر ...

2022/09/29

11 img