الجمعة ١٤ ربيع الثاني ١٤٤٦هـ  |  18 تشرين الأول 2024  


العتبة العباسية المقدسة تختتم فعاليات الملتقى العلمي الثاني للفهرسة والتصنيف.

2017/02/19 المشاهدات : 2518
img

اختتم مركز الفهرسة ونظم المعلومات التابع لمكتبة ودار المخطوطات في العتبة العباسية المقدسة فعاليات الملتقى العلمي الثاني للفهرسة والتصنيف تحت شعار "الفهرسة الآلية للبيئة العربية باستخدام نظام ال((RDA" الذي استمر ليومين بمشاركة باحثين من داخل العراق وخارجه بغية النهوض بالواقع الفكري والثقافي للبلاد.

وذكر سامر باسم المفهرس في مركز الفهرسة ونظم المعلومات لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أن "الملتقى تناول فيه الباحثون الفهرسة الآلية وضرورة تطبيقها في نظام ال ((RDA حسب الفهرسة الحديثة، ليمكن الباحث من الوصول إلى المصادر بسهولة عن طريق هذا النظام الحديث".
وبين باسم أنه تم الاستعانة بالإضافة للباحثين العراقيين بمختصين وباحثين بهذا النظام من مصر ولبنان وأمريكا كان لهم بحوث ومشاركات خلال الملتقى يمكن الاستفادة منها وتطبيقها لتطوير المكتبات العراقية والنهوض بها.
فيما أكد المدير الإقليمي لشركة النظم العربية المتطورة من دولة لبنان هشام درويش على ضرورة توفر نظام إدارة المكتبات الإلكتروني في المكتبات المختلفة ليتم من خلاله تطبيق نظام ال ((RDA كما هو مطبق في مكتبة العتبة العباسية التي تعد من المكتبات المتطورة في المنطقة.
مصطفى ستار / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برامج مخصصة لضيوف العراق من العوائل اللبنانية .

2024/10/16

73 img

مديرية الإحصاء في محافظة كربلاء المقدسة تقيم دورات خاصة للباحثين العاملين في عملية التعداد السكاني.

2024/10/16

103 img

جامعة الكوفة تعقد مؤتمرها الخاص بالذكاء الاصطناعي والعالم الرقمي .

2024/10/16

47 img