الجمعة ١٤ ربيع الثاني ١٤٤٦هـ  |  18 تشرين الأول 2024  


إيقاف الاعتداءات المتكررة على الكوادر التربوية أهم ما أكد عليه مؤتمر نقابة المعلمين الذي عقده فرع ذي قار .

2017/02/16 المشاهدات : 2113
img

عقدت نقابة المعلمين في محافظة ذي قار مؤتمرا للحد من ظاهرة الاعتداءات المتكررة على الكوادر التعليمية، بحضور ممثلين عن السلطة المحلية وشيوخ عشائر ورجال دين بالاضافة إلى الهيئآت التعلمية.

وفي لقاء خص به موقع مجموعة قنوات كربلاء الفضائية قال حسن السعيدي نقيب المعلمين " جميع الحاضرين أكدوا على قدسية المعلم والمدرسة معا، للحفاظ على مصلحة الطالب والوطن، موضحا أن التوصيات التي خرج فيها المؤتمرجاء في مقدمتها تفعيل قانون حماية المعلم من قبل البرلمان العراقي من خلال توفير الحميات اللازمة لذلك.
فيما أعرب رياض العمري مدير عام تربية ذي قار عن أمله في أن تشق مقررات المؤتمر طريقها نحو النجاح من خلال تشريع قوانين من شأنها حماية كرامة المعلم، مؤكدا على أهمية دور شيوخ العشائر في المساهمة الفعالة لايقاف تلك الاعتداءات.
وفي الشأن ذاته أشار يحيى الناصري محافظ ذي قار إلى أن المؤتمر استطاع أن يؤشر مؤشرات واضحة تجاه ما يتعلق بالغرامات المأخوذة من التربوين ، داعيا وزارة التربية إلى اتخاذ خطوات جدية في إيقاف الظاهرة والحد من تفاقمها.
شيوخ العشائر ممن حضروا المؤتمر من جهتهم ثمنوا المبادرات الرامية للنهوض بالواقع التعليمي في المحافظة بصورة خاصة والبلاد بصورة عامة، مشددين على أهمية معاقبة الأشخاص المسيئين.
ويشار إلى أن الكوادر التدريسية تتعرض بين الحين والآخر إلى اعتداءات من قبل بعض أولياء أمور الطلبة بعد محاسبة أبنائهم داخل المدرسة ما يصل في بعض الأحيان إلى خصومات عشائرية تنتهي بدفع فصول عشائرية (غرامات مالية ) من قبل المعلمين والمدرسين .
مصطفى ملا هذال



ألمزيد من الاخبار

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برامج مخصصة لضيوف العراق من العوائل اللبنانية .

2024/10/16

73 img

مديرية الإحصاء في محافظة كربلاء المقدسة تقيم دورات خاصة للباحثين العاملين في عملية التعداد السكاني.

2024/10/16

103 img

جامعة الكوفة تعقد مؤتمرها الخاص بالذكاء الاصطناعي والعالم الرقمي .

2024/10/16

47 img