الخميس ٧ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  16 أيار 2024  


العراق أول بلد عربي يدخل حقل صناعة الطائرات المسيرة.

2018/03/21 المشاهدات : 1770
img

افتتحت جامعة الفرات الأوسط التقنية الورشة الأولى لصناعة طائرة (نصر)، إذ يعد الإنجاز مفخرة للعراقيين، والتي ستدخل الخدمة قريبا، ليكون العراق أول بلد عربي يدخل حقل صناعة الطائرات المسيرة لأغراض المراقبة الدقيقة، ورابع بلد في المنطقة من بعد الصين وإيران وكوريا الجنوبية.

وذكر الدكتور عبد الكاظم الياسري رئيس جامعة الكوفة في تصريح خص به الموقع الإلكتروني لقناة كربلاء الفضائية، أن "افتتاح الورشة الأولى لصناعة الطائرات المسيرة نوع (نصر)، يعد الحدث الأول منذ تأسيس الدولة العراقية".
وأشار إلى أنه "سيكون هناك تعامل مع الوزارات ذات العلاقة لتزويدهم بهذه الطائرات ذات الكفاءة العالية، من حيث خفة الوزن والتي تضاهي مثيلاتها من الطائرات المستوردة، مبينا أن سعرها أقل بكثير من سعر الطائرة المستوردة.
وأضاف الياسري أن "الهدف من المشروع هو للأغراض السلمية في الوزارات المدنية، مع إمكانية عرض استخداماتها لبقية الوزارات، هذا فضلا عن أن هناك تصاميم جديدة لطائرات أخرى أكثر تطورا".
والجدير بالذكر أن جامعة الفرات الأوسط تسعى خلال السنوات المقبلة لافتتاح كلية متخصصة للطيران، بعد أن تم تخصيص قطعة أرض في منطقة (أبو صخير) والتي تبعد (20) كيلو مترا عن مركز مدينة النجف الأشرف.
تحرير / كرارالوزني.
المراسل/ أكرم العيداني/ النجف الأشرف



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

21 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

22 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

22 img