الخميس ٧ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  16 أيار 2024  


مركز الإمام علي (عليه السلام) في العاصمة السويدية ستوكهولم يعقد مؤتمر حوار الأديان.

2018/03/20 المشاهدات : 1212
img

عقد مركز الإمام علي (عليه السلام) في العاصمة السويدية ستوكهولم بالتعاون مع الاتحاد الشيعي في أوروبا مؤتمر حوار الأديان الدولي؛ لمناقشة دور الدين في مستقبل البلاد، بمشاركة المراكز الدينية ودائرة دعم الأديان السويدية وبحضور واسع من قبل علماء ومفكرين وأكاديميين.

وذكر الشيخ كريم مسؤول مسجد الإمام علي في مدينة ستوكهولهم في لقاء خص الموقع الإلكتروني لمجموعة قنوات كربلاء الفضائية أن "المؤتمر هدف إلى الاستفادة من تجارب الخبراء والباحثين فيما يتعلق بدور الأديان السماوية ببناء مجتمع ينعم بالسلام".
فيما أضاف معن الجميلي أحد الحاضرين أن من أهداف المؤتمر هو إطلاع المشاركين على التراث الإسلامي، فضلا عن معرفة تفاصيل عن الديانات السماوية الأخرى، مشيرا إلى ضرورة عقد هذه المؤتمرات والندوات في البلدان الأوربية، وهو ما يعمل على ترسيخ المشتركات بين الأديان، وتعزيز مفاهيم الوحدة بين البشر.
ولفت إلى ضرورة التخلص من الخطابات المتعصبة التي تثير الحقد والكراهية بين المجتمعات، داعيا إلى اتباع أسلوب الحوار والنقاش البناء الذي ينسجم والطبيعة البشرية المحبة للتعايش والسلام.
في الشأن ذاته قالت ويكانت ربسين الأستاذة في جامعة ستوكهولم إن الاجتماع هذا من أجل لم شمل الديانات وفهمها، معربة عن أملها في التخلص من العنصرية والتطرف، والسعي إلى تطبيق مبدأ تقبل الآخر.
تحرير: مصطفى ملا هذال .
تقرير: رانيا الموسوي – السويد



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

23 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

23 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

25 img