الجمعة ٨ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  17 أيار 2024  


العتبة العباسية المقدسة تقيم معرضا للخط العربي والفنون التشكيلية .

2018/03/19 المشاهدات : 1505
img

أقامت العتبة العباسية المقدسة معرضا للخط العربي والفنون التشكيلية للسنة الثانية في بادرة لتعزيز الانتماء نحو الأصالة العربية والإسلامية والحفاظ عليها من الاندثار.

وقال عبد الكريم الشمري مشرف التربية الفنية في مدارس العتبة العباسية في لقاء خص به الموقع الالكتروني لمجموعة قنوات كربلاء الفضائية "إن هذا المعرض الشامل يحتوي على(5) أجنحة مستقلة وهي جناح الخط العربي والزخرفة الإسلامية، وجناح الفنون التشكيلية، وجناح الأعمال اليدوية للملاكات النسوية والرجالية في العتبة المطهرة، وجناح الخزف والنحت والسيراميك، وأخيرا جناح مشروع تعليم الخط العربي والزخرفة الإسلامية".
وأشار الشمري إلى اكمال الترتيبات المتعلقة بمشروع تعليم الخط العربي والزخرفة الإسلامية من حيث الكراريس والبرامج والطرق التعليمية، موضحا الاعتماد على مجموعة مختصة من الأساتذة في هذا المجال.
واستدرك القول أن "الفئات المشاركة في المعرض هي ثلاثة مستويات الأول المشرفون، والثاني ملاكات التربية الفنية من المعلمين والمعلمات، أما المستوى الثالث هو طلبة المدارس التابعة للعتبة المقدسة".
وأضاف أن المعرض ضم أكثر من (300) عمل في مجالات فنية مختلفة، مشيرا إلى أن لهذا المعرض رسالتين هما رسالة خارجية هي لإفهام العالم بأن المجتمع العراقي مجتمع محب للسلام ومهتم بالقيم الجمالية، أما الرسالة الداخلية مفادها أن مدارس العتبة العباسية المقدسة كغيرها من المشاريع المتألقة والناجحة.
تحرير: مصطفى ملا هذال.
المراسل: مصطفى ستار – كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

25 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

28 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

30 img