الجمعة ٨ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  17 أيار 2024  


مؤسسة علوم نهج البلاغة تعقد ندوتها العلمية الثانية حول أثر نهج البلاغة في مواجهة الفكر المتطرف.

2018/03/19 المشاهدات : 1392
img

عقدت مؤسسة نهج البلاغة ندوتها العلمية الثانية حول أثر نهج البلاغة في مواجهة الفكر المتطرف بحضور أكاديميين وباحثين مختصين.

وقال السيد علي الحسني مسؤول شعبة التحقيق في مؤسسة نهج البلاغة لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني إن" الذين أنكروا وجود الله يجب أن يُحكِّمُوا العقل لأنه من يوجد ضرورة الموجد من الذرة إلى المجرة".
وأوضح الحسني نظريات متعددة تثبت وجود الخالق (عزوجل) ورغم التطور الذي نعيشه في الوقت الحاضر إلا أن هذه التطورات لا تلغي وجود الخالق، وكلمة الله سبحانه وتعالى جاءت معرفة من قبل مئة واربعة وعشرين ألف نبي مع أوصيائهم.
كما وأشار إلى إقامة مثل هذه الندوات في مختلف الجامعات العراقية لتوعية الشباب ووضع حد لهذه الظاهرة.
وبين الدكتور محمد الطائي في كلية العلوم الإسلامية جامعة كربلاء أن " قسما من الشباب بات اليأس والقنوط في داخلهم يرسم شيئا من الحقد السوداوي في نفوسهم وأنهم أصبحوا ضحايا الغزو الثقافي".
وذكر الطائي أن "المواقع الإلكترونية المختلفة باتت تشكل خطراً كبيرا لاسيما في ظل الانفتاح الفكري الذي يعيشها مجتمعنا في الآونة الأخيرة".
ولفت إلى وجود جهات مستفيدة من هذه الظواهر من بينها تنظيم داعش الارهابي وتنظيم القاعدة وغيرها، حيث استطاعت تلك التنظيمات أن تؤثر بشكل سلبي على الفكر الإسلامي.
تحرير: امير الجنابي .
تقرير: انمار الفضلي – كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

25 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

28 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

30 img