الخميس ٧ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  16 أيار 2024  


جامعة واسط تعقد مؤتمرها العلمي الثاني حول الإسهامات في الهندسة والتطبيقات المستدامة.

2018/03/18 المشاهدات : 1802
img

عقدت كلية الهندسة في جامعة واسط مؤتمرها العلمي الدولي الثاني وبمشاركة أكثر من خمسين بحثا من داخل العراق وخارجه وتحت شعار "الإسهامات في الهندسة والتطبيقات المستدامة " نوقشت فيه آخر التطورات العلمية في التطبيقات المختلفة عالميا، في مجال الهندسة، حيث تزامن المؤتمر مع دعوات بعض الدول لإعادة إعمار المحافظات العراقية، بعد إعلان بيان الانتصار على العصابات الإرهابية.

وقال الدكتور علي ناصر عميد كلية الهندسة لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني إنه "تم تقديم مئة وستة وثلاثين بحثا في مجالات مختلفة، في الهندسة المدنية والهندسة الكهربائية والميكانيكية، والبيئة وهندسة العمارة أيضا، حيث خضعت تلك البحوث إلى معايير المنظمة العالمية "آي تربل إي" وتم اختيار خمسين بحثا نوقشت خلال المؤتمر".
من جهته بين الدكتور ستار بدر سدخان ممثل مؤسسة مهندسي الكهرباء العالمية في العراق أن " الفكر والإبداع العراقي ما زال ينافس الفكر والتحديات العالمية، ودخوله ضمن المشاركات والمنافسات الدولية بنشر النتاجات العلمية والثقافية المتنوعة".
وأشار السد خان إلى أن "البحوث المحلية المقدمة من أساتذة وطلاب الدراسات العليا نالت إعجاب الوافدين من الجامعات الأجنبية، واعتبرت من البحوث ذات المستويات العالية".
تحرير : أمير الجنابي.
مراسل : حسين علي / واسط



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

20 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

22 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

20 img