الخميس ٧ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  16 أيار 2024  


العتبة العباسية المقدسة تطلق مشروع عرش التلاوة وتسعى للاستفادة من الطاقات القرآنية.

2018/03/13 المشاهدات : 5139
img

أطلق مركز المشاريع القرآنية التابع لمعهد القرآن الكريم في العتبة العباسية المقدسة مشروع (عرش التلاوة) الذي يهدف الى الاستفادة من الخبرات والطاقات القرآنية الكبيرة الموجودة في العراق وإظهارها وإبرازها الى العالم الإسلامي.

وقال المهندس محمد الأشيقر الأمين العام للعتبة العباسية المقدسة وخلال كلمة له في حفل انطلاق المشروع إن العتبة المطهرة أولت اهتماما للمشاريع القرآنية بالإضافة الى المشاريع التي تخدم الدين والمذهب بصورة خاصة.
وأضاف الأشيقر أن معهد القرآن الكريم تبنى الكثير من المشاريع والنشاطات القرآنية وعلى مدار العام بضمنها هذا المشروع.
في الشأن ذاته بين الشيخ جواد النصراوي مدير معهد القرآن الكريم في العتبة العباسية المقدسة أن المعهد يعطي المشاريع القرآنية الاهتمام البالغ ومن هذه المشاريع هو أمير القراء الذي تميز بتباعه الطريقة العراقية المنبثقة من طريقة أهل البيت عليهم السلام.
وأكد النصراوي على ضرورة الاهتمام بالطاقات العراقية وهو ما يقوم به المعهد ذلك عبر تخصيصه مؤتمرا خاصا بتكريم هذه الطاقات وهو مؤتمر المخترعين والمبدعين في جميع المجالات.
كما وشهد الحفل في ختامه تتويج الشيخ محمد حسين الشامي بلقب (شيخ القراء في العراق)، حيث تعمل هذه الخطوة على تشجيع القراء لتقديم ما بوسعهم خدمة للحركة القرآنية في البلاد.
متابعات.
المصدر: شبكة الكفيل العالمية



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

21 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

23 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

25 img