الخميس ٧ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  16 أيار 2024  


افتتاح مشاريع صحية جديدة في محافظة كربلاء المقدسة.

2018/03/13 المشاهدات : 5363
img

افتتحت دائرة صحة كربلاء المقدسة عدة مشاريع صحية في منطقتي الحر والحسينية، فضلا عن افتتاح مركز للغدد الصم وداء السكري المتخصص في مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية.

وقال مدير عام دائرة صحة المحافظة الدكتود صباح الموسوي لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني إن "المشروع الأول هو مركز الإمام الحسن (عليه السلام) للغدد الصم ومرضى السكري في مدينة الحسين الطبية، والثاني هو تأهيل صالات عمليات مستشفى الحسينية العام، فيما كان الثالث مركز الرعاية الصحية الأولية في حي قوى الأمن الداخلي".
وأضاف الموسي أن" هذه المشاريع جاءت ضمن خطة عام 2018 التي أعدتها دائرة صحة كربلاء المقدسة؛ لتوفير الخدمات الصحية لكافة الشرائح بمختلف المناطق في المحافظة، وهنالك مشاريع أخرى قيد الإنجاز".
من جانبه بين مدير مركز الإمام الحسن (عليه السلام) للغدد الصم وداء السكري الدكتور عامر الشمري أن "العمل في هذا المركز استغرق عامين، وهو يقدم الآن خدماته الى مرضى السكري وللمرضى الذين يعانون من اضطرابات في الغدد الصم، وهو المركز الأول من نوعه بعدد العيادات الاستشارية التي يحتويها، كجراحة الغدد وجراحة السمنة والقدم السكري وجراحة العيون لمرضى السكري، فضلا عن استشارية الباطنية لمرضى السكري ومرضى الغدد والنمو للأطفال".
على صعيد متصل أوضح مدير ناحية الحر حمود اليساري أن "مشروع المركز الصحي الأولي في حي قوى الأمن الداخلي في قطاع الحر هو أحد المشاريع الاستراتيجية المهمة التي ستخدم شريحة كبيرة من المواطنين في هذه المناطق التي تحتاج إلى الخدمات الصحية، وقد تم تجهيز المركز بكافة الأجهزة الطبية المتطورة والحديثة".
امير الهاشمي / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

21 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

23 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

25 img