الخميس ٧ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  16 أيار 2024  


العتبة الحسينية المقدسة تنظم دورة تطويرية للطواقم التربوية في واسط حول الإسعافات الأولية النفسية

2018/03/11 المشاهدات : 1329
img

نظم قسم تطوير الموارد البشرية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، دورة تطويرية للطواقم التربوية في محافظة واسط، تناولت في محاضراتها (الإسعافات الاولية النفسية) .

وبينت خلود ابراهيم مسؤولة وحدة التدريب والتطوير في العتبة المطهرة لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني ان" هدف الدورة توضيح معنى الاسعاف الاولي النفسي، والمهارات التي يجب ان يتمتع بها المسعف"، موضحة ان البرنامج علمي دولي، يتناول تعديل وتغيير السلوك، عن طريق اساليب معينة، تعتمد على التعامل مع المشاعر والافكار التي تترجم بعدها الى سلوك ايجابي جديد.
وقالت لمى سعيد شاكر من قسم تطوير الموارد البشرية انه لأهمية الاسعاف النفسي الاولي وتأثيره على الإنسان لا سيما لمن يشغل منصبا تعليميا وتوجيهيا، تم تنظيم دورة سابقة في محافظة بغداد، وسيتم مستقبلا تنظيم دورة اخرى في محافظة البصرة.
واكد عباس عليوي أحد المشرفين التربويين ان الدورة سلطت الضوء على مهارات جديدة زادت من خبراتهم في ايصال المادة العلمية للطلبة وفق اسس علمية ونفسية دقيقة.
ويذكر ان مساعي العتبة المطهرة للارتقاء بالمستوى التعليمي والانساني في البلاد، هو الحافز الأكبر لاقامة هكذا دورات تطويرية، وتطبيق اهدافها الارشادية التربوية بصورة عملية في المؤسسات التعليمية.
تحرير/ زينب علي.
المراسل / حسين علي - واسط



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

21 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

22 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

22 img