الجمعة ٨ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  17 أيار 2024  


ديوان الوقف الشيعي يعقد دورة تثقيفية للتعريف بمخاطر الكوارث الزلزالية والهزات الأرضية

2018/03/11 المشاهدات : 1228
img

عقد ديوان الوقف الشيعي بالتعاون مع وزارتي الداخلية والعمل والشؤون الاجتماعية ندوة توعوية حول اتباع طرق الوقاية من المخاطر المفاجئة من الهزات الأرضية التي قد تواجه المواطنين حال حصولها في المستقبل.

وقال الدكتور الرائد رائد حوكان مدير الدفاع المدني لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني ان "الندوة تضمنت تقديم شرح مفصل عن الية استخدام مطافئ الحريق في حال حدوث اي مفاجئ قد يصيب المواطنين، والتعريف بالقواعد الضرورية الواجب اتباعها عند حدوث الزلازل والهزات الأرضية".
واضاف حوكان الى ان "هذه الندوات تأتي ضمن خطة وضعتها وزارة الداخلية من اجل توعية وثقيف العاملين في كافة المؤسسات والمواطنين على التعامل مع المخاطر الزلزالية المفاجئة التي قد تصيب البلاد في المستقبل".
فيما ذكر هاني سلمان مدير قسم الجودة الشاملة في ديوان الوقف الشيعي ان "هذه الندوات لها اهمية كبيرة في توعية وارشاد المواطنين حول اجراءات السلامة الضرورية في الاحداث المفاجئة التي قد تصيب البلاد ولاسيما ان العراق قد اصيب بعدة هزات ارضية قد تسببت بذعر كبير بين المواطنين".
واضاف سلمان ان "وزارة العمل والشؤون الاجتماعية قد وضعت برنامج ادارة السلامة المهنية من اجل التوعية والتثقيف بالمخاطر المحتملة من الهزات، لاسيما ان المواطن العراقي ليس لديه ثقافة كافية بالتعامل مع هكذا حوادث لقلة حدوثها".
المراسل/علاء الجليزي.
تحرير/أمير الهاشمي



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

25 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

28 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

30 img