الجمعة ٨ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  17 أيار 2024  


محافظة البصرة تشهد إقامة معرض البصرة الدولي ومشاركون يبدون رغبتهم في المساهمة بإعمار المدن المحررة

2018/03/11 المشاهدات : 1329
img

أقيم في محافظة البصرة معرض البصرة الدولي بنسخته السابعة للمساهمة في إعمار وبناء المدن المحررة بمشاركة عدد من الشركات المحلية والدولية.

وقال أسامة مجيد مسؤول إعلام معرض البصرة الدولي "إن الغرض الأساس من إقامة هذا المعرض هو فتح باب التنافس بين الشركات للمساهمة في إعادة بناء المناطق التي خربتها عصابات داعش الإرهابية ابان سيطرتها".
وأضاف أن المعرض بدورته الحالية يتميز بمشاركة أكثر من (70) شركة من (10) دول، لافتا الى أن المشاركة الأبرز في هذه الدورة هي للجناح الكويتي عبر وزارة الصادرات والتجارة فضلا عن قدوم وفد كويتي بشكل رسمي.
وأشار مجيد الى أن هنالك العديد من الاتفاقات والتفاهمات بين الطرفين العراقي والكويتي من بينها تذليل الصعوبات التي تواجه حركة التجارة بين البلدين.
وفي الشأن ذاته ذكر سيف الرميحي رئيس قسم الهيأة العامة للصناعات الكويتية إن مشاركة الجناح الكويتي بهذا الحجم من شأنه أن يعطي المعرض أهمية ونجاحا كبيرين، موضحا احتواء المعرض على أدوات تساعد على إعداد البنى التحتية وصناعة المعادن.
يشار الى أن بعض الشركات المشاركة ساهمت وبشكل كبير في تأهيل المحطات الكهربائية في محافظة نينوى، فضلا عن عرض العديد من الصناعات ذات الجودة العالية والتي تنسجم وطبيعة البلاد المناخية.
تحرير: مصطفى ملا هذال.
تقرير: نزار العلي - البصرة



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

32 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

38 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

34 img