الاحد ٢٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  5 أيار 2024  


مديرية تربية كربلاء المقدسة تقيم المؤتمر السنوي الأول للبحوث العلمية لحملة الشهادات العليا

2018/02/28 المشاهدات : 4302
img

عقدت مديرية التربية في محافظة كربلاء المقدسة المؤتمر السنوي الأول للنتاجات العلمية لحملة الشهادات العليا وفي اختصاصات مختلفة، اذ يعد خطوة للنهوض بالواقع العلمي والتربوي في المحافظة.

وقال الدكتور علي حسين محمد مدير قسم الإعداد والتدريب في مديرية تربية كربلاء في لقاء خص به الموقع الالكتروني لمجموعة قنوات كربلاء الفضائية "إن عدد الحاصلين على الشهادات العليا في المديرية بلغ ما يقرب من (400) ".
وأشار محمد في معرض حديثه الى أن البحوث المشاركة تعاني من عدم المشاركة في المؤتمرات المحلية، موضحا إن المؤتمر استطاع أن يوضح البحوث التي تم الحصول عليها خارج العراق من خلال إعطاء نبذة حول المشاركات وطبيعتها.
وبين أن عدد المشاركات وصلت الى ما يقرب من (140) بحثا في مجالات واختصاصات مختلفة، لافتا الى مشاركة عدد من الباحثين من العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين.
وفي ذات الشأن أضاف الدكتور حاتم علو الطائي رئيس مركز البحوث في وزارة التربية أن المؤتمر يعد أحدى التجارب الجديدة لمركز البحوث والدراسات التربوية، مكملا قوله أن الوزارة تولي البحوث بشقيها العلمية والإنسانية المزيد من الاهتمام لما لها من انعكاسات كبيرة على العملية التعليمية والتربوية بصورة عامة.
يشار الى أن مركز البحوث والدراسات عقد الكثير من المؤتمرات والندوات فضلا عن دعمه للكثير من الباحثين وهو ما يأتي بنتاج مغاير فيما يخص العلمية التربوية، الى جانب عمله في جعل المشاريع البحثية مشاريع عملية خدمة للمجتمع.
تحرير: مصطفى ملا هذال.
مراسل: كرار الوزني- كربلاء



ألمزيد من الاخبار

العتبة الحسينية المقدسة تنظم مجلس عزاء في ذكرى استشهاد الإمام الصادق (عليه السلام).

2024/05/04

20 img

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

48 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

47 img